الارشيف / العاب / سعودي جيمر

انطباعنا حول لعبة Indiana Jones and the Great Circle

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تمكنا مؤخراً من مشاهدة عرض مغلق للعبة Indiana Jones and the Great Circle الحصرية القادمة لمايكروسوفت، وذلك من خلال دعوة قدمتها لنا Bethesda الشرق الأوسط. تمكنّا من خلالها من التعرف بشكل أكبر على اللعبة.

أحداث اللعبة تقع بين فيلمي Raiders of the Lost Ark و The Last Crusade في عام 1937، حيث يستيقظ البروفيسور إنديانا على عملية سطو في مقرّه لسرقة قوة قديمة مرتبطة بالدائرة الكبرى. يبدأ رحلته للكشف عن الغموض المتعلق بهذه الآثار برفقة صحفية إيطالية تدعى جينا، التي قررت مرافقته للبحث عن أختها المفقودة.

ias

الرحلة لن تكون سهلة، حيث سيقف في طريقهم عالم آثار يدعى إيميريك ڤوس، الذي يجوب العالم بحثاً عن مجموعة من الآثار الغامضة سعياً للحصول على القوة والسيطرة. خلال رحلتك حول العالم ستلتقي العديد من الشخصيات التي ستزودك بالأدوات والمعلومات التي ستوصلك لأهدافك.

Indiana Jones
في رحلتك حول العالم للبحث عن الحقيقة، ستزور العديد من الأماكن القديمة المهجورة وستكتشف حضارات مفقودة والعديد من الأمور الأخرى، كل هذه الأماكن ستكون مليئة بالألغاز والأسرار، وسيتوجب عليك استخدام أدواتك للبحث عن أدلة. على الرغم من كون اللعبة لعبة أكشن ومغامرات، إلا أن التركيز يصبّ أكثر على جانب المغامرات منها، فهذا هو جوهر شخصية إنديانا. لذلك، تتوقع منك اللعبة أن تكون فضولياً، تبحث جيداً في المكان وتقرأ النصوص التي تجدها، حيث لاحظت وجود العديد من النصوص في اللعبة، وهو أمر يُغني قصة اللعبة. وبحسب المطورين، فإن اللعبة ستكافئ محبي الاستكشاف.

من بداية اللعبة ستحصل على أدوات إنديانا الرئيسية في رحلته: قبعة Fedora، السوط، والمسدس، والتي ستشكل عوامل رئيسية في واقعية هذه التجربة. ويبدو أن اللعبة ستعطيك الحرية في التنوع باستخدام هذه الأدوات بطريقة ذكية وغير متوقعة لتخطي العقبات التي ستواجهها.

بالإضافة إلى هذه الأدوات، ستشكل الكاميرا عنصراً أساسياً في أسلوب اللعب، حيث ستساعد بشكل كبير على التقدم في اللعبة، فمثلاً عند تصوير الأماكن الأثرية مثل أبو الهول في ، ستحصل على معلومات وأدلة تساعدك في كشف مهمتك القادمة أو حل لغز معين.

كل ما تفعله من استكشاف وإكمال مهام في اللعبة، سيسجل في دفتر ملاحظاتك الخاص الذي سيكون بمثابة مرجع لكل ما مررت به حتى الآن، من صور أخذتها أو خرائط ومراسلات وجدتها. كما سيحتوي على أدلة لوجهتك المقبلة. عادةً ما أحب وجود مثل هذه الأمور في اللعبة، حيث تعطي نوعاً من التخصيص للاعب، خاصة إذا كانت تسمح بترتيب الدفتر بالطريقة التي تريدها، وهو ما لم يتم مناقشته هنا.

Indiana Jones

التخفي سيشكل عنصراً أساسياً في أسلوب اللعب، ومن عناصر التخفي التي تقدمها اللعبة هو التنكر بأزياء مختلفة لتتمكن من الدخول إلى أماكن سرية شديدة الحراسة، لكن بعض الحراس قد يكشفون أمرك إن كنت قليل الحذر. المطورون أكدوا أنه سيكون بإمكانك في معظم الأوقات تغيير اللبس بحرية في أي وقت خلال اللعبة حتى إن لم تطلب المهمة ذلك.

السوط سيكون هو العنصر الأهم في أسلوب اللعب، حيث يمكن استخدامه كسلاح أثناء القتال، امل لمساعدتك على شلّ حركة العدو أو أخذ السلاح منهم، بالإضافة إلى كونه أداة مهمة في عملية التنقل في اللعبة، إذ يمكن استخدامه للتسلق أو القفز إلى الأماكن البعيدة. وبالتأكيد، يمكن استخدامه أيضاً لحل الألغاز.

بالحديث عن الألغاز، ستواجه العديد منها خلال رحلتك في اللعبة، بعضها بسيط لا يتطلب الكثير من الجهد، كتحريك قطعة باتجاه معين، وبعضها يتطلب تجميع العديد من الأدلة والربط بينها، حيث تم استعراض أحد الألغاز الذي تطلب أخذ صورة وتحليلها، ومن ثم كسر بعض الجدران قبل الوصول إلى القسم الأخير من الأحجية.

Indiana Jones

لعبة Indiana Jones لن تخلو من الأكشن، حيث سيلعب القتال جزءاً كبيراً من اللعبة، وسيكون لديك الحرية في طريقة مواجهة أعدائك إما بالتخفي باستخدام المحيطة بك، واستخدام الأدوات المختلفة لتشتيت الأعداء والقضاء عليهم بضربة واحدة، مثل استخدام زجاجة للفت انتباه العدو، ومن ثم استخدام مطرقة للقضاء عليه. أو يمكنك اللجوء للقوة واستخدام سوطك وسلاحك للقضاء عليهم.

 كما يمكنك استخدام قبضاتك للدخول في قتال مباشر مع العدو، سيكون عليك توقيت اللكمات والتصدي بشكل دقيق، حيث سيؤثر ذلك في سرعة القضاء على العدو وتوجيه ضربة قاضية له. لا تنسَ أيضاً أنه يمكنك استخدام أدوات البيئة المحيطة خلال ذلك أيضاً، فمثلاً يمكنك توجيه ضربة للعدو، ومن ثم إسقاطه باستخدام السوط واستخدام مطرقة للقضاء عليه. أحببت حقيقة التنوع في القتال والطرق المختلفة التي يمكنك اتباعها للقضاء على أعدائك، حيث يبدو أنه سيكون هناك بعض الحرية والابتكار في ذلك.

Indiana Jones

مهارات شخصيتك في اللعبة ستتطور معك خلال اللعب عبر شجرة المهارات التي يمكن تطويرها من خلال نقاط الخبرة التي تحصل عليها من خلال الاستكشاف وإكمال المهام. إحدى المهارات التي تم استعراضها هي نهوضك مجدداً عند تلقيك ضربة قاضية من العدو، ما يسمح لك بالحصول على فرصة أخرى للقضاء عليه.

ستحثك لعبة Indiana Jones على الاستكشاف خارج نطاق المهام الرئيسية وتكافئك على ذلك، حيث ستوفر مهام جانبية، خبايا وأسرار، تمنحك معلومات أكثر عن المهمة وتساعدك في الحصول على نقاط خبرة، كما يمكنك زيارة بعض الأماكن المفتوحة في اللعبة والتفاعل مع العالم من حولك كالمتاجر.

بصراحة، تبدو لعبة Indiana Jones واعدة بتنوعها وأفكارها، تشعر أنها تعطي اللاعب العديد من الأدوات وتترك له حرية استخدامها بالطريقة التي يريدها. في الرد على أسئلة أحد الحاضرين حول كيفية التوازن بين الأكشن والمغامرات، قال فريق التطوير أنهم يطلقون عليها لعبة أكشن ومغامرات “ماشين جايمز”، إشارة إلى أن هوية الاستوديو ستعطي طابعاً خاصاً لهذا النوع من الألعاب سيميزها عن الألعاب الأخرى. لعلّنا يمكن أن نرى ذلك من خلال قرار استخدام منظور الشخص الأول بدلاً من الثالث، الأمر الذي يضيف عمقاً لبعض عناصر اللعبة بينما قد يؤثر على أخرى.

كما يُلاحظ محاولة جعل اللعبة مطابقة بشكل كبير لشخصيات وهوية الأفلام، وهو أمر سيعجب بالتأكيد عشاق الفيلم، لكن لا أعلم إلى أي حد قد تجذب الفئة التي لم تشاهد هذه السلسلة من قبل. تبقى هذه الأسئلة بدون إجابة حتى إطلاق اللعبة هذا العام، حيث أكد فريق التطوير التزامهم بإطلاقها هذا العام على أن يكشف موعد الإطلاق الرسمي خلال حدث جيمزكوم هذا الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا