العاب / سعودي جيمر

8 ألعاب لم تحقق مبيعات جيدة على PS2 لكنها أصبحت كلاسيكيات رائعة – الجزء الثاني والأخير

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نستكمل مقالتنا:

4. Shadow Of Rome

ias

نحن -مجتمع الألعاب- مفتونون بشكل كبير بروما القديمة، أو على الأقل اللاعبون المتعطشون للدموية، لذا من المنطقي أن توجَد العديد من الألعاب التي تركز على المسرحيات الدموية للكولوسيوم، وShadow Of Rome بالتأكيد واحدة من تلك الألعاب.

إنها ليست سيئة بأي حال من الأحوال، في الواقع، إذا كنت من محبي الدماء، فهذه اللعبة تحتوي على الكثير من الأكشن الدموي في PS2.

عند مقارنتها ببعض ألعاب الأكشن الدموية الأخرى، فقد تتراجع قليلًا، لكن بالنظر إليها بمفردها، فإن Shadow Of Rome ممتعة للغاية، وهذا ربما يكون السبب في وجود قاعدة جماهيرية لها. تمزيق خصم في هذه اللعبة شعور مرضٍ للغاية، حيث يمتزج الصوت بشكل مثالي مع الدماء المتطايرة في كل مكان. وبصراحة، هذا هو الجزء الوحيد الذي كان يجب على هذه اللعبة أن تتقنه.

لم ينقذها ذلك من مبيعاتها السيئة، حيث من المرجح أن تعود Capcom إلى Mega Man قبل أن تمنح هذه السلسلة فرصة أخرى.

3. Shin Megami Tensei 3: Nocturne

واجهت شركة Atlus وقتًا عصيبًا في جعل أي شخص في الغرب يهتم بألعابها. بالطبع لقد تحسنت الأمور بشكل كبير الآن، ولكن الفترة من منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كانت صعبة للغاية بالنسبة لهم، حيث لم يصلوا إلى مكانة جيدة.

ولكن بينما كانت سلسلة Persona تكتسب زخمًا ببطء مع الإصدارين 3 و4، فإن Shin Megami Tensei: السلسلة التي بنت شركة Atlus لم تشهد نجاحًا كبيرًا في الغرب إلا مؤخرًا. أفضل ما وصلوا إليه قبل Persona كانت لعبة الـJRPG الكلاسيكية الأسطورية SMT: Nocturne.

تشتهر Nocturne بصعوبتها التي تجعل أصعب الألعاب تبدو كأنها لعبة طفولية أمامها، حيث لا تتمتع بالصبر، ولا الرحمة، ولا الندم. عشوائيتها المطلفة هي ما تعيقها عن الانتشار، بالإضافة إلى بعض تصميمات الـdungeon * العتيقة والقصة الكثيفة بشكل لا يصدق، لكن عدا ذلك، فهي لعبة جيدة.

* في عالم الألعاب، مصطلح Dungeon (الزنزانة أو المتاهة) يشير عادةً إلى منطقة مغلقة أو متاهة تحتوي على تحديات وصعوبات للاعبين. يتميز الـDungeon بوجود أعداء أقوياء، وفخاخ، وألغاز، وأحيانًا زعماء (Bosses) يتعين على اللاعبين هزيمتهم للوصول إلى .

توجد الـDungeons في العديد من أنواع الألعاب، مثل ألعاب تقمص الأدوار (RPGs)، وألعاب المغامرات، وألعاب الـMMORPGs. غالبًا ما تكون هذه المناطق جزءًا من قصة اللعبة الرئيسية، أو تحديات إضافية توفر مكافآت قيمة للاعبين مثل المعدات النادرة، أو النقود، أو نقاط الخبرة.

2. Psychonauts

Psychonauts هي واحدة من أفضل ألعاب المنصات التي تم إصدارها على PS2، ومع ذلك، على عكس نظرائها الأكثر نجاحًا مثل Jak & Daxter أو Sly Cooper، فإن Psychonauts لم تُحقق نجاحًا في المبيعات.

الآن بالطبع نحن نعلم لماذا حدث هذا، والسبب ليس له علاقة باللعبة نفسها، إذ أن Microsoft و Majesco والمطور Double Fine فشلوا في التعامل مع الأمور من البداية إلى النهاية، حيث كانوا يتشاجرون باستمرار لدرجة أن جيلًا كاملًا من الأجهزة مرَّ قبل أن يتم إصدار اللعبة!

تم سحق Psychonauts في المبيعات لجيل كان يحتضر بالفعل، ولكن أولئك الذين كانوا يُتابعون الأمور جيدًا يذكرون Psychonauts بأنها من أكثر الألعاب الممتعة التي جربوها على الـPS2.

هذا يأتي من التحكم الدقيق، والشخصيات الممتعة، والكوميديا السوداء. كل شيء في اللعبة يحقق توازنًا رائعًا لجعلها كلاسيكية لا تُنسى.

1. Okami

لقد كان هناك جدل حقيقي حول ما إذا كان يجب وضع هذه اللعبة في القمة، ولكن Okami في النهاية تبدو وكأنها التجاهل الأكبر.

Okami هي واحدة من أكثر الألعاب إثارة بصريًّا التي تم إصدارها على PS2، هذا إن لم تكن اللعبة الأكثر إثارة بصريًّا على الجهاز بالفعل. تُعتبر Okami تحفة شركة Capcom الكبرى لجيل الأجهزة السادس، حيث تمزج بين الرسومات المذهلة وقصة غنية بالفولكلور والأساطير اليابانية لإنشاء تجربة لا تُنسى. وبطبيعة الحال، لم تُحقق مبيعات جيدة.

والسبب الرئيسي في هذا مرة أخرى يقع على عاتق التسويق، فعندما قاموا بالإعلان عن النسخة المحسنة: Okami HD، تم بيعها بشكل جيد جدًّا، لكن PS2 كان يتميز بوفرة خطيرة من الألعاب الحصرية إلى ألعاب الأجهزة الأخرى المنقولة إليه، لذا لم يكن الإنجاز الفني كافيًا لجذب الانتباه. كان التسويق نصف المعركة، وشركة Capcom -مثل الكثيرين في هذه القائمة- رفضت مواكبة الأمور ببساطة. وهكذا فشلت Okami ماليًّا، ولكنها أصبحت كلاسيكية لا تُنسى.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا