العاب / سعودي جيمر

معلومات يجب أن تعرفها عن Black Myth Wukong قبل الشراء

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

بدأت لعبة Black Myth Wukong في إحداث موجة هائلة من الضجيج والهايب عند الإعلان عنها في 2020، ومنذ ذلك الحين، ومع كل عرض لاحق، كانت تبدو اللعبة واعدة أكثر فأكثر. بدءاً من عالمها الخيالي المستوحى من الأساطير الصينية إلى أسلوب لعبها المقتبس من تشكيلة من أهم الألعاب مثل سيكيرو وقاد أوف وور وغيرها.

وما إن صدرت حتى انقسمت الآراء حولها بين اللاعبين والنقاد، لكن دعونا نتفق على شيء واحد بأن هذه هي اللعبة الأولى لفريق  Game Science وأتت بمثل هذا المستوى من الرسوم وتنوع الجيمبلاي وجمال العالم فلابد لنا أن نصفق لمجهود هذا الفريق الصيني فهو قدم درساً لمطورين كبار حول كيف يمكن أن يتم صناعة لعبة تنال رضا اللاعبين بجميع النواحي دون أي تضحيات.

ias

دعوني لا أطيل بالمدح كثيراً، حيث سنفرد باقي الأسطر للحديث عن معلومات يجب أن يعرفها أي لاعب يفكر في شراء هذه اللعبة:

من هو ووكونغ وما هي الرحلة إلى الغرب؟

رحلة إلى الغرب هي رواية خيالية صينية كلاسيكية تدور أحداثها حول رحلة حج لراهب بوذي يرافقه العديد من الرفاق من بينهم الملك القرد، صن ووكونغ. إنها مجموعة هائلة من الحكايات الشعبية، يبلغ مجموع صفحاتها حوالي 2000 صفحة. هذا كثير لتقرأه قبل إصدار Black Myth: Wukong إذا كنت تريد أن تتعرف على القصة، ولكن Game Science قال أنه يريد أن تكون قصتها في متناول اللاعبين الغربيين الذين ليسوا على دراية وثيقة بالحكاية كما هو الحال مع العديد من اللاعبين الصينيين. لكن إذا أردت أن تعرف أكثر حول هذه الرواية، هناك الكثير من الأعمال التي استلهمت منها والتي يمكنكم مشاهدتها للتعرف أكثر على تلك الأساطير الصينية:

Black Myth

Boss Rush

دون الخوض في تفاصيل القصة، فإن الطريقة الأساسية لوصف لعبة Black Myth Wukong هي أنها لعبة تعتمد على قتال الزعماء. أي أنك ما إن تنتهي من قتال زعيم حتى تلتقي بزعيم آخر بعده مباشرة. لقد كان هذا واضحاً في اللعبة حيث أظهرت تواجد العديد من الزعماء، وعلى الرغم من وجود بعض الأعداء الأصغر حجماً والمناطق التي يمكن استكشافها بالإضافة إلى السرد السينمائي، فإن معارك الزعماء هي الركيزة الرئيسية لهذه التجربة. لذا إذا كنت ليس ممن يفضلون خوض التحديات وقتال الزعماء الأقوياء فلعله من الأفضل لك أن تتجنب شراء هذه اللعبة.

Black Myth Wukong

ليست لعبة SOULSLIKE

منذ أن تم الكشف عنها، صُنفت لعبة Black Myth: Wukong على أنها لعبة من نوع Soulslike، ولكن مطور اللعبة Game Science يشير الآن إلى أن اللعبة لا تندرج بالضرورة ضمن هذا النوع من الألعاب – على الأقل ليس بالكامل. على الرغم من أن لعبة Black Myth: Wukong تحتوي بالتأكيد على عناصر شبيهة بألعاب Souls، إلا أنها لا تلتزم بقواعد هذا النوع من الألعاب في كل خطوة من خطواتها.

فهي تختلف عن Soulslike النموذجية بعدة طرق، بما في ذلك السماح لك بإيقاف الحركة مؤقتًا في أي وقت، وفقدان جزء بسيط من نقاط XP المكتسبة عند الموت، وامتلاكك لسلاح أساسي واحد فقط، والتقدم الذي يتم التعامل معه من خلال شجرة المهارات، وإمكانية الوصول إلى شجرة المهارات في أي مكان وفي أي وقت، وغيرها من الاختلافات التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

Black Myth Wukong

أسلوب قتال برتم سريع

من الأمور التي تختلف بها لعبة Black Myth: Wukong عن معظم ألعاب Souslike والذي تسعى من خلالها إلى تقديم نوع مختلف من التجربة عما قد تكون معتادًا على رؤيته في تلك الألعاب، هو أسلوب القتال. القتال في هذه اللعبة هو أسرع بكثير وأكثر رشاقة مما هو عليه في ألعاب السولز.

بطل اللعبة صن ووكونغ شخصية سريعة الحركة تقفز وتلتف حول أعدائها، وتنطلق في جميع أنحاء ساحة المعركة لتفادي الهجمات، وتوجّه ضربات سريعة وغاضبة بعصاه. من الواضح أن القتال الأسرع ليس بالضرورة شيئًا غريبًا على محبي Soulslikes، ولكن يبدو أن لعبة Black Myth ستعتمد على هذا النمط من اللعب أكثر مما توقعه البعض.

Black Myth Wukong

Perfect Dodges

بصرف النظر عن القدرة على تدوير العصا ورد المقذوفات القادمة، لا يمتلك Destined One صدًا تقليديًا – المراوغة هي وسيلتك لتجنب الضرر، حيث تستطيع أثناء القتال تنفيذ ثلاث مراوغات أو dodging فقط، وبعد ذلك يكون هناك فترة انتظار cooldown قصيرة. إذا تفاديت هجومًا بشكل مثالي، فستظهر نسخة منك ويتباطأ الوقت لفترة وجيزة، مما يسمح بضربات عقابية ضد خصمك. تعمل المراوغة المثالية أيضًا على استعادة التركيز، مما يسمح بتوازن لائق بين المراوغة وإطلاق هجمات ثقيلة قوية.

التركيز

التركيز هو الميكانيكية الأساسية الذي سيتعين عليك الانتباه إليه إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من القتال في اللعبة. فماذا ستفعل بالضبط؟ ضرب الأعداء بمجموعات من هجماتك الخفيفة، وتنفيذ مراوغات مثالية، وما شابه ذلك سيكافئك بالتركيز، وبمجرد أن تملأ شريطك بالكامل، ستحصل على نقطة تركيز. يمكن استخدامها لإطلاق هجوم قوي يمكنك دمجه في سلسلة الكومبو الخاصة بك، مما يسمح لك بإطلاق حركات أقوى على الأعداء لإحداث ضرر أكبر. سيكون اكتشاف الوقت المناسب لاستخدام نقاط التركيز لإطلاق هجمات قوية جزءًا كبيرًا من العديد من المواجهات القتالية الأصعب في اللعبة، خاصةً معارك الزعماء.

السحر

بالإضافة إلى ترسانة ووكونغ من القدرات، سيكون لديه أيضًا إمكانية الوصول إلى القدرات السحرية. سيكون لدى اللاعبين أربع خانات مفتوحة للتعاويذ السحرية، مع توفر تعاويذ متعددة لكل خانة كلما تقدمت أكثر في اللعبة. سيتطلب السحر بالطبع mana وسيتمكن اللاعبون من استخدام عدد من أنواع التعاويذ المختلفة. على سبيل المثال، هناك تعويذة Immobilize، والتي، كما يوحي اسمها، ستسمح لك بتجميد الأعداء تمامًا في مكانهم لفترة وجيزة (والتي قد تصبح أكثر قصرًا اعتمادًا على مدى قوة هؤلاء الأعداء)، مما يسمح لك بتفادي هجماتهم وتوجيه الكثير من الهجمات إليهم.

هذا ليس كل شيء ما زال في جعبتنا المزيد سنخبركم به بالجزء الثاني..

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا