العاب / سعودي جيمر

معلومات يجب أن تعرفها عن Black Myth Wukong قبل الشراء – الجزء الثاني

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

لعبة Black Myth Wukong مليئة بالمحتوى الغني والمتنوع، وإذا لم تكتفي من التفاصيل التي قدمناها في الجزء الأول فما زال لدينا الكثير لنخبركم به في الجزء الثاني أدناه:

التحولات

ias

هناك ميكانيكية لعب رئيسية أخرى ستلعب دورًا هاماً في Black Myth وهو التحولات، والتي ستتيح لك بشكل أساسي أن تأخذ مؤقتًا شكل زعماء ورؤساء صغار محددين تجدهم وتهزمهم خلال رحلتك. مثلاً عند هزيمة قوانغزي، وهو وحش هائل على هيئة رجل ذئب ضخم يحمل سلاحًا عملاقًا ملتهبًا يمكن للاعب أن يتحول إليه لفترة واستخدام سلاحه أيضاً مع ظهور شريط صحة خاص به على .

وهذا الأمر ينطبق على الأعداء الأصغر حيث سيتمكن اللاعبون من اللعب بشخصية المخلوقات التي يتحولون إليها، مما يعني أيضًا إمكانية الوصول الكامل إلى هجماتهم وقدراتهم. هذه الميزة تعتبر آلية تعد بتمييز اللعبة عن غيرها من ألعاب تقمص الأدوار المماثلة أو ألعاب Soulslike.

قال متحدث باسم المطور لموقع Eurogamer: ”هناك الكثير من التعاويذ والتحولات،“ والتنوع في القتال يسمح للشخص ”بإنشاء مجموعاته الخاصة وإيجاد أسلوبه الخاص. هذا هو مستوى الحرية الذي نريد منحه للاعبين.“

Might

تحتوي التحولات على شريط صحة منفصل، لذا فإن تعرضك للضرر لا يؤثر على البطل مباشرةً. إذا كنت في حالة سيئة، يمكن أن يكون التحويل مثاليًا للبقاء في القتال أو البقاء على قيد الحياة حتى نقطة checkpoint التالية. يمكن أن تدوم الأشكال حتى تستنفد صحتها، ولكن هناك مورد آخر يجب أخذه في الاعتبار – Might التي تستنفد عند تنفيذ هجمات مختلفة. هناك أيضاً فترة انتظار cooldown بين التحولات، لذا من المهم تحديد أفضل وقت لاستخدامها.

الوقفات أو STANCES

ستمنح هذه اللعبة للاعبين أيضًا إمكانية الوصول إلى ثلاثة أوضاع قتالية مختلفة، كل منها سيجلب أساليب لعب وقدرات مختلفة. ستبدأ بوضعية التحطيم Smash، وهي وضعية السحق، وهي وضعية مناسبة لجميع المواقف، مما يتيح لك الوصول إلى مجموعات أساسية وسريعة من الهجمات الخفيفة، بالإضافة إلى هجوم ثقيل عادي. وهناك أيضاً  وضعية الدفع الدفاعية.

في المستوى 20، ستحصل على وضعية أخرى، وهي وضعية Pillar. والتي تمكن القرد من الوقوف على العصا الخاصة به وعليه أن يبقى متوازنًا فوق عصا ووكونغ لفترة كافية لإعادة شحن نقطة التركيز، والتي يمكنك استخدامها بعد ذلك للتشقلب في الهواء وإطلاق هجوم قوي على الأرض باستخدام عصاك. وسيتمكن اللاعبين سيتمكنون من التبديل بينهما بسلاسة باستخدام لوحة d، على غرار شبح تسوشيما.

التقدم

ستتعامل لعبة Black Myth: Wukong مع التقدم من خلال نظام من أشجار المهارات التي لن يكون من الممكن الوصول إليها في أي مكان وفي أي وقت فحسب، بل ستتيح لك أيضًا إعادة إزالة بعض المهارات وتفعيل أخرى غيرها وقتما تشاء. فالخبر الجيد هو أنك حر في إعادة تخصيص نقاط المهارات الخاصة بك. يتم ذلك من خلال وظيفة Self-Advance: Reignite the Sparks في المزار. ببساطة، يمكنك تحسين بعض الإحصائيات أو تفعيل بعض القدرات متى شعرت أن ذلك سيكون مفيدًا في المواجهة القادمة.

 تحتوي اللعبة على ثلاث أشجار للمهارات – واحدة للـ passive buffs، وواحدة للسحر والتحولات، وواحدة لعصاك ووضعياتها. هزيمتك للأعداء ستكافئك بالـ Will، والتي هي في الأساس نقاط XP، وتجميع ما يكفي من Will وملء شريط سيكافئك بـ Spark، والتي، تعتبر نقاط  مهارة يمكنك صرفها في شجرة المهارات، ستتمكن أيضًا من تعديل عتادك وتعديل عصاك.

المراحل الخطية

لعبة Black Myth: Wukong ستكون تجربة خطية أكثر بكثير من ألعاب Soulslike لكن رغم ذلك ستمتلك اللعبة بعض المراحل ذات المسارات المتفرعة وزعماء وتحديات خفية وأسرار ومهام اختيارية، ولكن بشكل عام، لا يجب أن تتوقع أن تتميز اللعبة بتصميم مستوى شبه مفتوح ومتعرج مثل Dark Souls. بدلًا من ذلك، ستكون لعبة Black Myth: Wukong لعبة قائمة على المهام التي ستأخذك عبر مستويات أكثر خطية.

إعادة ظهور الأعداء والسفر السريع

عالم اللعبة مليء بالأضرحة التي تؤدي وظيفة checkpoints لاستعادة الصحة والعودة إلى الحياة من جديد، لكنك ستفقد بعض نقاط XP عند الموت. كما سيعود الأعداء أيضًا إلى الظهور مجددًا، على الرغم من وجود عدة طرق للتهرب منهم والعودة سريعًا إلى آخر نقطة موت. من الممكن أيضًا التنقل بين الأضرحة إذا كنت ترغب في إعادة زيارة المناطق السابقة.

Loot

يمكن للاعبين اكتشاف أنواع مختلفة من الغنائم أثناء الاستكشاف وهزيمة الأعداء، بما في ذلك دروع ذات دفاعات أكثر وقوة هجومية أكبر ومقاومة لتأثيرات الحالة وما إلى ذلك. هناك عناصر نادرة مختلفة، بما في ذلك Rare  و  Epic، وتتضمن الأخيرة تأثيرات خاصة. على سبيل المثال، تسمح عباءة الجينسنغ باكتساب قدر كبير من التركيز عند استخدام قرع الشفاء. وبالإضافة إلى الغنائم التي تسقط من الأعداء، يمكنك أيضًا صناعة عصي ودروع مختلفة باستخدام الموارد.

 الأضواء المتوهجة ترشدك لطريقك

بينما تكون اللعبة في معظمها خطية، إلا أنه مازال هناك مناطق واسعة تحتوي على مسارات متفرعة متعددة، يؤدي بعضها إلى محتوى اختياري مثل الزعماء الفرعيين، والمهام الجانبية، والعناصر القابلة للجمع، والترقيات، والمناطق السرية. لذلك، من السهل أن تشعر بالضياع دون معرفة الأهداف الرئيسية. ولحسن الحظ، هناك جمرات متوهجة ترشدك إلى ضريح الحارس التالي، الذي يُعرف أيضًا باسم نقاط التوجيه أو نقاط السفر السريع في الألعاب الأخرى.

للمزيد حول هذه اللعبة اطلع على مقالنا نصائح قتالية هامة للعبة Black Myth: Wukong.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا