العاب / سعودي جيمر

ديجيتال فاوندري: قد تلعب God Of War مستقبلاً على جهاز Xbox!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

خرج مؤخراً فريق ديجيتال فاوندري ليدلي بعدة آراء حول مستقبل المنصات ويوضح بعض الأمور التي يرى بأنه يتم تداولها بشكل خاطئ في الآونة الأخيرة، كقوله بأن جهاز Xbox Series S ليس هو سبب تأجيل Black Myth Wukong، كما تحدث عن أجهزة PS6 و Xbox Next معتبراً أنها ستقدم أكبر قفزة تقنية بين أجيال المنصات بفضل التعلم الآلي.

اليوم يطلق تصريحات مفاجئة جديدة حيث يقول بأننا قد نلعب God Of War مستقبلاً على جهاز Xbox! نعم هذا هو رأي الفريق، حيث يرى بأن إكسبوكس لا تنظر إلى سوني أو تحاول تقليدها، وذلك لأن رؤيتها العامة هي محاولة التقارب مع الحاسب الشخصي، وربما دمجهما في نظام بيئي أكثر اتساقًا.

ias

كما يرى الفريق أن الجيل القادم من إكسبوكس قد يغير وجه صناعة الألعاب، فبحسب رؤية فل سبنسر التي صرح بها في عدة مناسبات، فهو يريد رؤية متاجر متنافسة على المنصة مثل Steam و Epic وغيرها، وهو ما يشير إلى إمكانية تفكير مايكروسوفت في جعل منصة Xbox تحصل على نسختها الخاصة من ويندوز. ويقول ديجيتال فاوندري عن هذا الأمر بأنه “هذا ما سيفرق إكس بوكس بشكل حقيقي عن بلايستيشن”.

يقول فريق Digital Foundry أن الإعجاز الذي قدمته Valve مع منصة Steam Deck جعل التفكير في هذا التوجه ممكنًا فهو حاسب محمول يعمل مثل الكونسول. كما أن سوني أيضًا بدأت تفكر في التقارب مع الحاسب الشخصي، وبحسب رأي الفريق فإن تفكير سوني جاء متأخرًا بعض الشيء.

يقول فريق DF أنه من ضمن الاحتمالات الموجودة أن نحصل على منصة Xbox بمواصفات كونسول من حيث العتاد، لكنها تعمل كما لو أنها حاسب شخصي بنظام ويندوز خاص بها وكامل الأدوات المتاحة عليه، ما يعني أنها لن تكون مخصصة للألعاب فقط، لكن ستكون الألعاب مهمتها الأساسية، وبالتالي تكون هذه طريقة غير مباشرة للحصول على منصة تصدر عليها حصريات سوني، مع خدمة Game Pass. وقتها قد يفضل الكثير من اللاعبين هذا التوجه عن امتلاك منصة منزلية مغلقة على نفسها حتى وإن امتلكت حصريات.

في يبقى كل شيء مجرد احتمالات، ويتبقى لنا أن ننتظر ونرى. ما رأيكم؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا