العاب / سعودي جيمر

ملخص قصة أنمي Dragon Ball – الجزء الثالث

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

سنستكمل معكم الجزء الثالث من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول وفي الجزء الثاني من مقال “ملخص قصة أنمي Dragon Ball“، حيث سنتحدث هذه المرة عن أحداث اخرى جديدة متعلقة بأنمي دراجون بول.

تذكير: بما أننا نتحدث عن قصة الأنمي فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

ias

فصل King Piccolo Saga وعدد حلقاته ( 102 – 122)

تبدأ القصة بإدراك Goku أنه نسي عمود الخاص به وكرة التنين ذات الأربع نجوم بعد حضوره احتفال البطولة العالمية. عند عودته إلى الملعب، يكتشف Goku جثة Krillin الهامدة ويعلم بوجود وحش مرعب مسؤول عن وفاته الملك بيكولو. مع وفاة كريلين، استولى الملك بيكولو على جميع كرات التنين واستدعى شينرون، التنين الأبدي، لتحقيق رغبته في الشباب الأبدي وقوة لا مثيل لها.

بعد تجديد شبابه وتمكينه، يصبح الملك بيكولو أقوى خصم واجهه جوكو على الإطلاق. في المعركة المناخية، يواجه جوكو الملك بيكولو ويعلن ببطولة: “حان الوقت لينتهي عهد الرعب الخاص بك!” بضربة حاسمة، هزم جوكو الملك Piccolo، منهيًا عهده المرعب. ومع ذلك، قبل أن يستسلم للهزيمة، يطلق الملك Piccolo بيضة، مما يؤدي إلى ولادة ابنه والتناسخ Piccolo Jr.

فصل Piccolo Jr وعدد حلقاته ( 123 – 153 )

يدور هذا الفصل حول Goku البالغ والمتقدم في العمر. لقد تخطى الجدول الزمني لأنمي Dragon Ball السنوات الثلاث التي تدرب فيها Goku بجنون. في سن 18 عامًا، قرر خوض بطولة العالم للفنون القتالية مرة أخرى. هذا هو المكان الذي يواجه فيه Chi Chi كانت غاضبة منه لأنه لم يتزوجها أبدًا، كان Goku يعتقد دائمًا أن الزواج شيء للأكل. بعد كل المعارك المميتة في هذه البطولة، فإن Goku ضد Piccolo Jr كانت هي المعركة الأخيرة. أحد أقوى الكائنات التي تحاول محاربة Goku.

يفوز Goku بطرد Piccolo من الساحة. بهذه السعيدة، تزوج Goku من Chi Chi، وقد أحب جميع محبي دراجون بول هذه اللحظة. كان هذا ملخص لأنمي Dragon Ball. بعد Dragon Ball، حصلنا على سلسلة تتمة تسمى Dragon Ball Z. لذلك، دعونا نتحدث عن Dragon Ball Z وعن ملخص قصتها وكيف أصبحت واحدة من أكثر المسلسلات شهرة على الإطلاق. بعد البطولة، يخضع Tien لعملية تحول، حيث يختار العيش مع السيد Roshi ويصادق Yamcha. يمثل هذا التغيير الإيجابي نهاية سعيدة للفصل، حيث يعرض قوة الفداء والصداقة وسط حركة الفنون القتالية المثيرة.

أنمي Dragon Ball Z ساعد في ضخ شريان الحياة إلى الأنمي من جديد (1989-1996)

تاريخ الإصدار: سبتمبر 30, 1996
انتاج: Toei Animation

هو مجرد استمرار لأنمي Dragon Ball الأصلي. تم بث الحلقة الأولى بعد أسبوع واحد من الحلقة الأخيرة لسابقتها، وتمت كتابة الحلقة التمهيدية لأنمي Dragon Ball Z كحلقة Dragon Ball بدلاً من الحلقة الأولى لأنمي Dragon Ball Z. ساعدت فرصة تغيير العنوان الأصلي في ضخ شريان الحياة إلى طاقم عمل الأنمي وميزانيته وشعبيته.

وقد تم اجراء العديد من التعديلات الممتازة، يبدأ Dragon Ball Z بأفضل جهد من شركة الإنتاج Toei Animation. يعد هذا تكيفًا شبه مثالي يصل إلى الرسوم المتحركة بجودة الأفلام أثناء القتال بين المنافسين مثل Goku و Vegeta. على الرغم من أنه لا يغطي سوى خمس قصص رئيسية وفصل حشو واحد، إلا أنه يمكن تقسيم Dragon Ball Z إلى عشرات من الملاحم القصيرة ليصبح أطول أنمي دراجون بول. في هذا الأنمي يقوم فريق من المقاتلين بقيادة محارب السايان Goku خلال مرحلة البلوغ جنبًا إلى جنب مع رفاقه بالدفاع عن كوكب الأرض ضد مجموعة متنوعة من الأشرار بدءًا من مقاتلي الفضاء بين المجرات والغزاة، والروبوتات القوية بشكل لايصدق، والمخلوقات التي تمتلك قوة سحرية غير قابلة للتدمير تقريبًا.

في حين أن أنمي Dragon Ball الأصلي كان يروي قصة Goku خلال مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، فإن Dragon Ball Z هو استمرار لحياة البلوغ، ولكنه في نفس الوقت يوازي نضوج ابنه Gohan، بالإضافة إلى شخصيات أخرى من Dragon Ball والمزيد. يعد هذا الفصل بين المسلسلات مهمًا أيضًا حيث تتخذ السلسلة الأخيرة عمل أكثر دراماتيكيًا وجدية. يتميز الأنمي أيضًا بوجود شخصيات ومواقف وقصص خلفية غير موجودة في المانغا الأصلية. فيما يلي جدول لفصول الأنمي وعددها 19 فصول وكل فصل يتضمن عدد من الحلقات من 1-291.

Arc Episode Numbers
Raditz Saga Episodes 1 – 6
Vegeta Saga Episodes 7 – 35
Namek Saga Episodes 36 – 67
Captain Ginyu Saga Episodes 68 – 74
Frieza Saga Episodes 75 – 107
Garlic Jr. Saga Episodes 108 – 117
Trunks Saga Episodes 118 – 125
Androids Saga Episodes 126 – 139
Imperfect Cell Saga Episodes 140 – 152
Perfect Cell Saga Episodes 153 – 165
Cell Games Saga Episodes 166 – 194
Other World Saga Episodes 195 – 199
Great Saiyaman Saga Episodes 200 – 209
World Tournament Saga Episodes 210 – 219
Babidi Saga Episodes 220 – 231
Majin Buu Saga Episodes 232 – 253
Fusion Saga Episodes 254 – 275
Kid Buu Saga Episodes 276 – 287
Peaceful World Saga Episodes 288 – 291

فصل Raditz Saga وعدد حلقاته ( 1 – 6)


تدور أحداث قصة Raditz Saga، والتي يشار إليها أيضًا باسم فصل Saiyan Saga، بعد أحداث فصل Piccolo Jr. Saga. إنه يمثل أول ظهور لأفراد من عرق Saiyan غير Goku. تركز القصة على وصول Raditz إلى الأرض، وتقديم ابن Goku، Gohan، الذي سمي على شرف جده الراحل.

عند وصول Raditz ، يعلم Goku بهدفه الحقيقي: تدمير الأرض. غارقًا في هذا الوحي ويتصارع مع المشاعر المتضاربة، يجد Goku نفسه مهزومًا في المعركة ضد أخيه. على الرغم من خوض معركة شجاعة، هُزم Goku في النهاية على يد Raditz .

بتدخل Piccolo، منافس Goku القديم الذي تحول إلى حليف، تمكنوا من التغلب على Raditz ، ولكن على حساب حياة Goku. تجذب آثار هذه المواجهة انتباه Vegeta و Nappa، وهما اثنان من نخبة Saiyans، الذين يسافرون إلى الأرض للتحقيق في وفاة Raditz على ما يعتبرونه كوكبًا غير مهم.

فصل Vegeta Saga عدد الحلقات ( 7 – 35)


في ملحمة Vegeta، تتكشف القصة مع وصول اثنين من محاربي Saiyan الأقوياء، Vegeta و Nappa، إلى الأرض. على الرغم من وفاة Gokuعلى يد Raditz، يتم نقله بسرعة إلى العالم الآخر، حيث يخضع لتدريب صارم مع الملك Kai لتعزيز قوته. خلال هذا التدريب، يتعلم Goku تقنيتين قويتين: the Kaioken والقنبلة الروحية Spirit Bomb.

بعد أن قام السيد Roshi بإحيائه، يعود Goku إلى الأرض بقوة مكتشفة حديثًا، ليكتشف الموت المأساوي لرفاقه: Tien, Yamcha, Chiaotzu, و Piccolo مصممًا على الانتقام لموتهم، يواجه Goku الشرير Raditz ويشارك في معركة شرسة ضد Vegeta، رئيس Raditz.

طوال الصراع العنيف، يخرج Goku في النهاية منتصرًا على Vegeta لكنه اختار الحفاظ على حياته، على الرغم من رغبة Krillin في الانتقام. يمثل قرار Goku بإظهار الرحمة لحظة مهمة في هذا الفصل، حيث يسلط الضوء على التزامه بمبادئه الأخلاقية. مع اقتراب المواجهة بين Goku و Vegeta من نهايتها، تنتهي ملحمة Vegeta، مما يمهد الطريق للمغامرات والتحديات المستقبلية القادمة.

الفصول Namek Saga / Frieza Saga /Captain Ginyu Saga عدد الحلقات ( 36 – 107)

تدور قصة هذا الفصول من سلسلة Dragon Ball Z حول مهمة جمع Dragon Balls على كوكب Namek. الهدف الأساسي هو إحياء الرفاق الذين سقطوا والذين فقدوا حياتهم في قتال Vegeta و Nappa. ومع ذلك، فإن إلحاح المهمة يتصاعد بعد وفاة Piccolo، مما يؤدي أيضًا إلى وفاة Kami، حارس الأرض وخالق كرات التنين. هذا الحدث المؤسف يجعل كرات التنين الأرضية غير قابلة للاستخدام، مما دفع الفريق إلى رحلة إلى كوكب كامي الأصلي. هناك، في عالم Namekian المنزلي، يأملون في تحديد موقع مجموعة أخرى من Dragon Balls لإنجاز مهمتهم.

على خلفية طغيان Frieza، والذي يتضمن استغلال Saiyanوطمس حضارتهم، تتكشف القصة بالإلحاح بينما يتنقل Goku وحلفاؤه في المناظر الطبيعية الغادرة في Namek في سعيهم للحصول على كرات التنين. عند وصوله إلى Namek ، يواجه Goku أصدقائه Gohan, Krillin, Vegeta, و Bulma- الذين يعانون من صعوبات تحت حكم Frieza. يمثل هذا الفصل نقطة تحول مهمة لشخصية Goku ، حيث يصل إلى شكل سوبر Saiyan الأسطوري، مدفوعًا بالألم العاطفي الذي شهده وفاة Krillin.

معززًا بتحوله المكتشف حديثًا، يشارك Goku في معركة حاسمة ضد Frieza، ويخرج منتصرًا في النهاية. ومع ذلك، يلجأ Frieza إلى تدمير كوكب Namek؛ أثناء الدمار، يستخدم Goku كرات التنين بإخلاص لضمان العودة الآمنة لأصدقائه وحلفائه، وإن كان ذلك على حساب التضحية بنفسه و Frieza في تدمير الكوكب.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن ملخص بسيط عن قصة دراجون بول حسب تسلسلها الزمني ومازال هناك المزيد، وسنستكمل الحديث عن بقية أحداث قصة الأنمي قريبًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “ملخص شرح قصة أنمي Jujutsu Kaisen“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا