العاب / IGN

شبكة تُغلق أستوديو AAA للألعاب

فاجأت شبكة قطاع الألعاب بإعلانها إغلاق استوديوها الضخم في جنوب كاليفورنيا، والذي كان مكرسًا لإنتاج ألعاب الفيديو AAA. هذا القرار أدى إلى مغادرة عدد كبير من المطورين الموهوبين وأثار تساؤلات حول جدية حول منافسة Netflix بسوق الألعاب.

فقد كشف تقرير Game File، عن خسارة كبيرة في صفوف استوديوهات ألعاب Netflix، حيث غادر كل من "تشاكو سون" المنتج التنفيذي السابق للعبة Overwatch، و"جوزيف ستاتن" المخرج الإبداعي المخضرم لألعاب Halo بالإضافة إلى "رافائيل غراسيتي" المخرج الفني السابق بسلسلة God of War.

انضم "جوزيف ستاتن" أحد المطورين الأصليين لسلسلة Halo والذي ساهم بشكل كبير في إنجاح لعبة Halo Infinite، إلى Netflix في أبريل الماضي كمخرج إبداعي، وكان من المقرر أن يتولى "ستاتن" مهمة بناء لعبة AAA جديدة ذات ملكية فكرية أصلية، مستفيدًا من خبرته الواسعة في صناعة الألعاب، ولكن يبدو أن مشروع "ستاتن" لن يَرى النور بعد الآن.

رغم عدم إعلان Netflix عن الأسباب الدقيقة لإغلاق استوديو الألعاب، إلا أن موقع Game File يشير إلى أن هذا القرار يعكس تغيرًا في استراتيجية الشركة في مجال الألعاب، فيبدو أن الشركة تتجه نحو إعادة تقييم خططها، حيث كانت تركز سابقًا على تطوير ألعاب للأجهزة المحمولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا