العاب / سعودي جيمر

10 أشرار في ألعاب الفيديو تم إنشاؤهم بدافع الحقد – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أحد العوامل التي تجعل الشرير في ألعاب الفيديو أيقونة لا تُنسى هو قدرته على أن يترك بصمة لا تُمحى سواء على مستوى اللعبة أو حتى على مستوى السلسلة بأكملها. ففي Far Cry 3، ربما لا يتذكر الكثيرون بطل اللعبة، لكن من يستطيع أن ينسى وجه الشرير فاس مونتينيغرو الذي ظهر في كل إعلان ترويجي تقريبًا؟

لكن في بعض الأحيان، لا يتم إنشاء الأشرار ليبدو جيدين على ملصقات الألعاب فقط، بل يُخلقون في بعض الأحيان بدافع الرغبة في الانتقام أو إلقاء الظلال على طرف آخر بسبب خلاف ما مع شخص من فريق التطوير.

ias

وهذا هو الحال بالتأكيد مع هؤلاء العشرة من أشرار ألعاب الفيديو، سواء كانوا خصوماً صغاراً أو أعداء رئيسيين، فقد تم تصميمهم إلى حد كبير كرد فعل ساخر أو انتقامي تجاه طرف آخر أزعج فريق التطوير.

المطورون كانوا على ما يبدو غاضبين من اللاعبين المزعجين، أو النقاد القساة، أو حتى المنافسين في الصناعة، وربما حتى شركائهم في الأعمال. ومهما كان السبب، فقد تم تخليد هذه الإحباطات على في هذه الألعاب الكلاسيكية ليشاهدها الجميع.

وفي حين أنه في كثير من الأحيان قد لا يخطر ببالك أن هناك قصة غنية من الخصومة وراء هذه الشخصيات الشريرة، إلا أن هناك أوقات يكون فيها الأمر واضحاً بشكل لا لبس فيه أن هناك شخصًا كان يحمل الكثير من الغضب تجاه شيء ما…

10. Borderlands 2

تتميز سلسلة Borderlands بسخرية شاملة تطال الجميع بلا استثناء، حيث تتناول أي شخص أو شيء ترغب في السخرية منه بمرح شديد.

وعلى الرغم من أن اللعبة الأصلية تلقت تقييمات إيجابية عمومًا من النقاد، إلا أن مطور اللعبة Gearbox Software لم يتمكن من مقاومة إغراء السخرية من بعض النقاد الذين لم يكونوا بنفس القدر من الإيجابية.

في المهمة الاختيارية “Matter of Taste” من حزمة المحتوى القابل للتنزيل “Mr. Torgue’s Campaign Of Carnage”، يطلب Mr. Torgue من اللاعبين تعقب عدد من نقاد ألعاب الفيديو المزعجين وقتلهم بسبب مراجعتهم السلبية لبعض ألعابه المفضلة.

زعيم المجموعة يُدعى “BuffGamer”، ويُطلب من اللاعبين أيضًا قتل طاقم مراجعي ECHOnet بالكامل.

ورغم أن المهمة تسخر بشكل واضح من جدية اللاعبين المفرطة في تقييم الألعاب، إلا أنها تستهدف النقاد أيضًا بطريقة لا تخلو من الانتقاد. ويتضح ذلك بشكل خاص عندما يصف BuffGamer لعبة حصلت على تقييم 6/10 بأنها “سيئة”، في سخرية من حقيقة أن العديد من نقاد الألعاب نادرًا ما يستخدمون نطاق التقييم الكامل من 1 إلى 10.

من الواضح أن Gearbox وجدت أن عالم المراجعات مرهق من كلا الجانبين، وعبرت عن هذا الإحباط بطريقة فكاهية وغير تقليدية.

9. Francis – Super Paper Mario

في الفصل الثالث من لعبة Super Paper Mario، ستواجه شخصية الزعيم فرانسيس، وهو حرباء مهووس بألعاب الفيديو يجسد كل الصور النمطية السلبية المرتبطة باللاعبين المغرمين بالألعاب.

فرانسيس يصاب بالجنون عند رؤية الأميرة بيتش (والتي يصفها بأنها “فتاة جميلة”) تدخل غرفته، ويحاول أن يكسب ودها بالإطراء المفرط، ثم يقترح الزواج منها بعد دقائق قليلة فقط من لقائهما.

وصف هذه التفاعلات بأنها “إشارات تحذيرية” سيكون تبسيطًا للأمر، ولكن بجانب عدم قدرته على التعامل الاجتماعي بشكل طبيعي وهوسه غير الصحي بالأنمي، ما يجعله شخصية خلقت من منطلق استياء هو اعترافه أيضًا بأنه يزور المنتديات ويقوم بانتقاد ألعاب لم يلعبها حتى.

من السهل أن نتفهم أي مطور يوجه سهام النقد لهذه النوعية السامة من مجتمع اللاعبين، حيث يعد فرانسيس بمثابة تجسيد حرفي للإحباط الذي يشعر به العديد من الفنانين والمبرمجين في صناعة الألعاب.

8. The Guardian – Ultima VII: The Black Gate

أجزاء كبيرة من قصة Ultima VII: The Black Gate كانت مستوحاة من النزاع الطويل الأمد بين شركة Origin Systems المطورة وشركة Electronic Arts (EA).

كانت Origin تعتقد أن لعبة EA لعام 1987 Deathlord كانت نسخة مقلدة من سلسلة Ultima، مما أدى إلى قطع العلاقات بين الشركتين. بالإضافة إلى ذلك، تضمنت السلسلة العديد من الانتقادات المباشرة الموجهة نحو EA على مر السنين.

أحد هذه الانتقادات تمثل في تقديم شخصية قرصان باسم “Pirt Snikwah”، وهو اسم مؤسس EA “Trip Hawkins” مكتوب بالعكس. ولكن أثناء تطوير Ultima VII، زادت الانتقادات بشكل أكبر.

في لعبة 1992، يظهر الخصم الرئيسي باسم The Guardian، والذي يُطلق عليه لقب “مدمر العوالم”، وهو اسم يتناسب مع شعار شركة Origin “نحن نصنع العوالم”. ووُصِف The Guardian مباشرة بأنه “متكبر، وجشع، وأناني، وشرير”.

علاوة على ذلك، الأجسام الثلاثة التي تمنح The Guardian قوته تمثل مكعبًا، كرة، ورباعي السطوح، وهي أجزاء من شعار EA الكلاسيكي. كما أن اثنين من الشخصيات الودية التي يتم اكتشاف أنهما عميلان مزدوجان يحملان أسماء إليزابيث وإبراهام، في إشارة إلى EA.

ورغم هذا الانتقاد العلني لوضع EA القوي في الصناعة، قامت EA بشراء Origin بعد بضعة أشهر من إطلاق Ultima VII، وفي تم إغلاق استوديو Origin بالكامل في عام 2004.

ولكن ربما كانت أقوى ضربة من EA هي استخدام علامة Origin التجارية لتطبيق سطح المكتب الشهير لمدة تقارب العقد، قبل أن يتم استبدالها مؤخرًا بـ EA Play.

ورغم أن Origin قد وجهت بعض الانتقادات الكبيرة إلى EA، إلا أن النهاية كانت لصالح الشركة الضخمة التي فازت بالحرب في النهاية.

7. Epicus Maximus – World Of Warcraft

حزمة التوسعة الثالثة للعبة World of Warcraft، والمعروفة باسم Cataclysm، تلقت انتقادات من اللاعبين الذين شعروا بأن الدوامة المائية الضخمة المعروفة باسم Maelstrom لم تكن “ملحمية” بما فيه الكفاية.

ولذلك، قررت شركة Blizzard إضافة عدو نخبوي بشكل هزلي ومبالغ فيه إلى اللعبة باسم Epicus Maximus.

كان Epicus عبارة عن قرش طائر عملاق مزود بصواريخ ضخمة ومدفع ليزر، وعلى ظهره ديناصور مفترس (devilsaur) مرعب، بينما يركب أحد أفراد Forsaken على ظهر الديناصور.

كان بالإمكان رؤية Epicus يحلق حول Maelstrom، كما يمكن مواجهته في Brawler’s Guild، مما جعله تجسيدًا حيًا وبشكل مضحك لعبارة “هل أنتم راضون الآن؟!”

لكن المجتمع بسرعة ما تقبّل شخصية Epicus، وبدأ اللاعبون بشكل منتظم يطالبون Blizzard بإدراجه في تحديثات World of Warcraft الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا