العاب / سعودي جيمر

8 أسلحة سرية كسرت جميع القواعد – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يبدو أن إنشاء لعبة رعب ، من الوهلة الأولى، فكرة بسيطة للغاية، حيث يمكنك ببساطة وضع شخصيتك في عالم مليء بالمشاكل وترك جميع أنواع الأشباح تحاول تحويل داخلها إلى… خارجها. يكفي إلقاء نظرة على قسم الرعب في Steam لرؤية العديد من الأمثلة على هذا النوع، ورعب الجسد، وجميع أشكال القبح الأخرى. لكن بينما قد يكون من السهل استغلال هذا السوق، فإن صنع لعبة رعب جديرة بالاهتمام هو أمر أصعب بكثير.

كل شيء يدور حول القوة، ففي حين تسعى العديد من الأنواع الأخرى من ألعاب الفيديو إلى العمل كأحلام قوة زائفة، تسعى ألعاب الرعب إلى إزالة أي شعور بالقوة قد يمتلكه اللاعبون لجعل تهديد الزومبي، أو الكائنات الفضائية، أو الأشباح أكثر تأثيرًا.

ias

ومع ذلك، حتى مع وجود هذه الألعاب، لا يعني أنك لا تستطيع الاستمتاع أثناء خلق الخوف والرعب، حيث أن الأسلحة في هذه القائمة قد كسرت جميع قواعد رعب البقاء أو القوّة القوطية، ونحبها أكثر من أجل ذلك.

8. Sexy Beam – Silent Hill 3

إحدى أفضل الأمور في سلسلة Silent Hill هي أن كل لعبة تستكشف مجموعة مختلفة من المخاوف النفسية. من Silent Hill 2 التي تعرض الشعور بالذنب، إلى Homecoming التي تحاول عكس الصدمة واضطراب ما بعد الصدمة، جميع الأعداء والزعماء يعكسون جوانب مظلمة من النفس البشرية.

وSilent Hill 3 ليست استثناءً، حيث تهاجم الاستهلاكية والاعتداء الجنسي بطريقة مخيفة حقًا. مما يجعل الأمر أكثر غرابة هو أنه يمكنك فتح زي مستوحى من Sailor Moon للبطل هيذر، وعندما يتم دمجه مع عنصر آخر قابل للفتح يعرف باسم The Heather Beam، يمكنك إنشاء… Sexy Beam.

لتوضيح الأمر، من خلال ربط PRINCESSHEART في آلة كاتبة، تحصل على القدرة على ارتداء الزي الجديد، وعند قتل 333 عدوًا، تكسب الوصول إلى Heather Beam، وهو نوع من الليزر النفسي الذي يمكن أن تستخدمه هيذر لمقاتلة أعداء اللعبة.

إذا قمت بفتح Heather Beam قبل التحول إلى Princess Heart، ستحصل على نسخة محسّنة يمكنها إطلاق المزيد من الليزرات على شكل قلب، وتسمح لهيذر بالركض دون أن تتعب. في لمحة واحدة، تتغير اللعبة تمامًا حيث يمكنك الآن التحدث مع جميع الأعداء بينما تفر هاربًا إذا زادت الأمور عن الحد.

7. Hand Cannon – Dead Space 2

كما يعرف أي شخص لعب Dead Space، فإن النجاح الهائل لهذه اللعبة لا يأتي فقط من تصميم الأعداء الرائع، ولكن أيضًا من البيئات المصممة بعناية التي تهدف إلى إثارة شعور بالخوف المقيد في اللاعب.

تم تصميم كل ممر بحيث يمكن أن يخرج الخطر من كل زاوية، والإضاءة غير متناسقة مما يجعلك تتعثر تحت الومضات المتقطعة أو الأضواء المتلاشية، وكل صوت لقرع المخالب والأطراف الآن يطغى عليه صوت Isaac كلارك وهو يُصدر أصواتًا كأصوات بندقية بينما يتلاعب بإصبع من الفوم؟

يمكنك أن ترى كيف أن Hand Cannon تُفقد اللعبة جديتها، أليس كذلك؟ يمكن فتح هذه المسدس الوهمي من خلال إكمال اللعبة في وضع Hard Core، وثق بي، إنه يستحق تمامًا العناء للقيام بذلك، حيث أن هذه السلاح ليس فقط قويًا ولكنه أيضًا ممتع جدًا للاستخدام.

معه، ستقطع necromorphs كما لو كانوا خبزًا رطبًا وستسمع صوت Isaac وهو يقول “بانغ بانغ” و”بيو بيو”. كما أنه يحتوي على ذخيرة غير محدودة مما يعني أنه لن يقف شيء في طريقك. من المؤسف أنك تحصل على هذا السلاح في وقت متأخر جدًا من تجربتك مع Dead Space 2، لكن مرة أخرى، إنه مضحك جدًا لدرجة أنه يستحق رحلة أخرى فقط لرؤيته في العمل.

6. Infinite Rocket Launcher – Resident Evil 3

سلسلة Resident Evil ليست غريبة عن وجود عناصر مذهلة، وأحد أعلى نقاطي على مر الزمن كان اللعب عبر Resident Evil 4 كشخصية ليون المتنكر في زي المافيا، وهو يحمل بندقية Tommy Gun مع آشلي بجانبه مرتدية درعًا يمنعها من أن تُحمل وتُختطف.

في الواقع، أردت وضع درع الآس على القائمة لأنه يكسر تمامًا توتر اللعبة، ومع ذلك، فهو ليس سلاحًا، بينما Chicago Typewriter هو بندقية جيدة، لكنه ليس مكسورًا تمامًا. أما Infinite Rocket Launcher؟

نعم. يمكنك أن ترى إلى أين أذهب مع هذا.

عندما تتمكن من حمل RPG مع ذخيرة غير محدودة، فجأةً يصبح عالم Resident Evil المليء بالتوتر والرعب ملعبًا للمجانين. إنه سلاح يظهر كثيرًا عبر السلسلة، وعادة ما يتم فتحه بعد ساعات وساعات من الجهد للحصول على ثمنه، ولكن بمجرد أن يكون هذا السلاح في حوزتك، حتى Mr. X وNemesis سيتجنبونك.

المسكين دكتور Salvador، حيث كنت سابقًا تهرب وتصرخ من منشارها، الآن أنت تُحرضه على الاقتراب بما يكفي ليأخذ صاروخًا.

5. Any Unlockable Dead Rising Weapon

بصراحة، عندما يتعلق الأمر بـ Dead Rising، من المذهل حقًا أن ترى كم من الطرق يمكنك من خلالها إعادة “إعادة الموت” للأموات.

من دلو الحفر إلى أقنعة Blanka التي تصدم الضحايا حتى الموت، وصولًا إلى ارتداء بدلات ميكا لضرب الأعداء كما لو كانوا أوتاد خيمة لحمية، تعد Dead Rising رحلة مثيرة بلا توقف (باستثناء Dead Rising 4) عندما يتعلق الأمر بالأسلحة القابلة للتخصيص.

وقد ربطت Capcom ببراعة إنشاء هذه الأسلحة المؤقتة بالعالم داخل اللعبة، حيث يجب على الأبطال العثور على مخططات من أجل تصنيعها، مما يعني أن هناك حافزًا كبيرًا لاستكشاف عالم اللعبة وهزيمة المختلين من أجل فتحها. في الواقع، هناك عدد كبير منها لدرجة أنه من الصعب اختيار واحدة، ومع ذلك، إذا كنت أبحث عن سلاح يخالف القواعد في هذه اللعبة التي تتسم بالهدوء بالفعل، فلا بد أن يكون THE ULTIMATE GRIM REAPER.

هذا السلاح لا يوفر فقط تحكمًا هائلًا في الحشود ومتانة، ولكن عند الضغط على الهجوم الثقيل/البديل، يقوم بإجراء ضربة دوارة تُزيل الأعداء من حولك، وأيضًا يُطلق قنابل يدوية تضرب الحشد بقنابل نارية.

في هذه الحالة، تصبح الموت نفسه، تجمع الأرواح بفرح، وتضحك بينما تحاول الزومبي الاقتراب منك وتفشل في ذلك.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا