العاب / سعودي جيمر

مسؤولو Xbox يسألون المطورين عن سبب تجنبهم للمنصة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لقد سمعنا بعض الأخبار هذا العام عن المطورين الساخطين الذين عانوا من أجل جلب ألعابهم إلى Xbox بالإضافة إلى العناوين التي تخطت المنصة، ويبدو أن مايكروسوفت تتخذ خطوات لتصحيح هذا الأمر في المستقبل.

فقد قامت الشركة اليوم بتوسيع نطاق مبادرة Xbox Research، والتي تهدف إلى الاستماع إلى المطورين لجمع الملاحظات حول كيفية تحسين ”الأدوات والخدمات المستقبلية“ لهم. ويتلخص البرنامج على النحو التالي:

ias

”الهدف هو الاستماع إلى شركاءنا المطورين في نظام Xbox البيئي والشراكة مع فرق المنتجات لتقديم رؤى وبيانات يمكن أن تساعد في تحسين الأدوات والخدمات المستقبلية. ومن خلال التفاعل المباشر مع صانعي الألعاب، يهدف Xbox إلى الحصول على البيانات التي ستساعد في معالجة نقاط الضعف وتحسين تجربة الشركاء عبر مجموعة من التخصصات المشاركة في طرح الألعاب في السوق.“

”إن مبادرة Xbox البحثية الجديدة هي محاولة نحو نهج التفكير المستقبلي لدعم مبتكري الألعاب. ومن خلال تحويل انتباههم إلى الأشخاص الذين يقفون وراء الألعاب، يهدف فريق البحث إلى تعزيز بيئة يمكن للمطورين من جميع الأحجام والخلفيات أن يزدهروا فيها، مما يؤدي في إلى تجارب أفضل للاعبين في جميع أنحاء العالم.“

هناك شرح مطول حول هذا الأمر على موقع مايكروسوفت على الويب يتحدث عن أن ”تجارب اللاعبين“ كانت دائمًا محور التركيز الرئيسي لمبادرة Xbox Research، ولكن الجديد الآن هو سؤال اكسبوكس للمطورين عن سبب تجنبهم المنصة.

من الواضح أن الفكرة هي جمع البيانات من هؤلاء المطورين وتنفيذها بأكبر قدر ممكن من الفعالية، ومن الواضح أن الفكرة تهدف إلى التأثير على كل شيء من الاستوديوهات الكبيرة إلى المطورين المستقلين الصغار. ومن المثير للاهتمام، أن فريق Xbox يريد الحصول على تعليقات من أولئك الذين لا يشحنون ألعابهم حاليًا على Xbox أيضًا، مما يسمح بـ ”وجهات نظر جديدة“ في هذه العملية.

إليكم ما قالته الدكتورة ديبورا هيندرسن، الباحثة الرئيسية في مجال المستخدمين في Xbox، حول هذا الأمر اليوم:

”إذا كنت تصنع ألعاب ، فنحن مهتمون بالاستماع إليك. وإذا لم تكن تستخدم Xbox، فنحن مهتمون بمعرفة السبب. وبصراحة، إذا كنت تستخدم منتجات منافسينا، فربما لديك وجهة نظر رائعة يمكننا التعلم منها!“

”الأمر يشبه إلى حد ما اختبار اللاعبين الذين يلعبون ألعابًا مثل ألعابك – فهم جمهورك المستهدف وتريد أن تسمع وجهات نظر جديدة لأن توقعاتهم قد تختلف عن الأشخاص الذين هم في عمق مجتمعك.“

في النهاية، يبدو أن مايكروسوفت قد سمعت أصوات بعض هؤلاء المطورين الساخطين في عام 2024، وتتخذ خطوات مهمة للغاية لتجنب تكرار ذلك في عام 2025 وما بعده.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا