العاب / سعودي جيمر

10 أهداف في ألعاب الفيديو خدعت اللاعبين بشكل كامل – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

قد قطعت ألعاب الفيديو شوطًا طويلًا على مر العقود، ولكن بعض الأساليب التقليدية التي تم اختبارها في هذا المجال لا تزال فعالة للغاية بحيث يصعب التخلص منها.

مثال على ذلك: أهداف المهام.

ias

أي لعبة تعتمد على القصة بشكل خطي ستعطي اللاعبين قائمة بالأهداف التي يجب إكمالها للتقدم في اللعبة، سواء كانت مكتوبة في الزاوية العلوية اليسرى من في جميع الأوقات، أو مذكورة بصوت عالٍ من قبل الشخصيات الأخرى، أو مجرد ضمنية في مسار اللعب نفسه.

ورغم أن اللاعبين يقومون بمتابعة هذه التعليمات جيدًا إذا كانوا يرغبون في إنهاء اللعبة بسرعة، فإن بعض المطورين يقررون أحيانًا تقويض هذا النظام من أجل متعتهم الخاصة.

هذه الأهداف العشرة في ألعاب الفيديو خدعت اللاعبين من خلال اللعب بتوقعاتهم وتفكيك فكرة كيفية اتباع معظمنا للتعليمات بشكل أعمى.

سواء كان ذلك من خلال التأكد من أن اللاعبين محكوم عليهم بالفشل في جميع الأحوال، أو تقديم هدف اختياري جذاب ولكنه يحمل عواقب حتمية مدمرة، أو إجبارهم على التوجه مباشرة إلى سيناريو لا فوز فيه في نهاية اللعبة، فإن هذه الأهداف جعلت اللاعبين يشككون في طبيعة الألعاب نفسها…

10.Deal Or Revenge? – Grand Theft Auto IV

في المهمة الأخيرة من Grand Theft Auto IV، يتم إعطاء اللاعبين خيارين لاتخاذهما: إما المشاركة في صفقة هيروين مع Dimitri Rascalov المخادع مقابل الحصول على 250,000 دولار، أو التمسك بمبادئهم والانتقام من Dimitri لخيانته لهم في وقت سابق من اللعبة.

ورغم أن اللاعبين قد يفترضون أن “السعيدة” تتحقق بالانتقام من Dimitri وعدم قبول المال، إلا أن النهاية في GTA IV هي حالة “مأزق” بغض النظر عن الاختيار.

في النهاية التي تختار فيها الصفقة، يتم قتل Roman، ابن عم Niko، على يد Dimitri في محاولة فاشلة لاغتيال Niko. أما في النهاية التي تختار فيها الانتقام حيث يُقتل Dimitri، تنتهي القصة بمقتل صديقة Niko، Kate، عن طريق الخطأ عندما يحاول Don Jimmy Pegorino قتل Niko.

لا توجد نهاية جيدة هنا  مجرد بؤس ومزيد من البؤس. ولحسن الحظ، استجابةً للردود المتباينة من المعجبين حول هذه النهايات، قدمت Rockstar نهاية أكثر إرضاءً في Grand Theft Auto V، حيث يمكن للجميع البقاء على قيد الحياة.

9. Investigate The Voice – Until Dawn

أولئك الذين اعتقدوا أنهم تفوقوا على اللعبة أثناء اللعب بشخصية Ashley انتهى بهم الأمر بمفاجأة مرعبة وقاتلة! في الفصل التاسع، بينما تستكشف Ashley الممر السفلي، يتم إعطاء اللاعبين خيارين: إما التحقيق في صوت خافت يبدو وكأنه صوت امرأة مذعورة من بعيد، أو العودة إلى مجموعتها.

الخيار “الذكي” وهو العودة إلى المجموعة، يبدو واضحًا للغاية لدرجة أنه لا يمكن أن يكون صحيحًا، وكأن اللعبة تخطط لقتل اللاعب بسهولة.

بشكل مضحك، اللاعبون الذين يختارون التحقيق في الصوت ومتابعة هذا المسار حتى نهايته سيواجهون هجومًا من Wendigo، الذي يقفز من باب فخ ويمزق رأس Ashley بالكامل.

بهذه الطريقة، تكمن جمالية Until Dawn في أنها متشابكة جدًا مع تروب الرعب لدرجة أنك لا تستطيع أبدًا أن تكون متأكدًا بنسبة 100% مما إذا كانت اللعبة ستغوص بجدية في كليشيه أو ستقلبه رأسًا على عقب. إذا كنت تعتقد أنك كنت ذكيًا هنا، فإن اللعبة كانت تعرف ما تفعله بك.

8. Kill Yourself To Save The Human Race – Saints Row IV

ألعاب Saints Row تعشق التلاعب باللاعبين، و Saints Row IV استمتعت بفعل ذلك من خلال تقديم خيار حياة أو موت بسيط في مهمة منتصف اللعبة “Zero Cool”.

أثناء محاولتك لإنقاذ Matt Miller، سيقدم لك خصم اللعبة الفضائي Zinyak خيارين: ادخل الباب الأزرق لإنقاذ Matt، لكن وفقًا لـ Zinyak، سيؤدي ذلك إلى هلاك الجنس البشري، أو ادخل الباب الأحمر لتنقذ البشرية، لكن على حساب حياتك.

إذا اخترت الباب الأحمر وأعطيت فرصة للبشرية، ستظهر على الفور شاشات نهاية اللعبة وستحصل على إنجاز يُدعى “You Chose… Poorly” (اخترت بشكل سيء).

بعد ذلك، ستتمكن من إعادة التحميل من آخر نقطة حفظ واختيار الخيار الذي تريده اللعبة حقًا لاستكمال القصة  الباب الأزرق.

7. Mix Medicine & Alcohol – The Curse Of Monkey Island

توقع لعبة Monkey Island دائمًا أن تقوم بخداع اللاعبين.

على الرغم من أن غرائزك الذكية قد تخبرك بأنه أمر سيء، فإن اللاعبين سيكتشفون بعد ثلثي الطريق في لعبة The Curse of Monkey Island أن الطريقة الوحيدة للتقدم هي مزج مشروب grog مع دواء Head-B-Clear الذي بحوزتهم.

لكن بعد القيام بذلك، قد تظن في البداية أنك وصلت إلى نهاية القصة، حيث يكسر Guybrush الجدار الرابع ليشير إلى مدى غباء هذا الفعل، ثم يسقط ميتًا على الفور.

تستمر اللعبة في المزحة عن طريق جلب متعهد دفن الموتى لجمع جثة Guybrush من البار، وحتى تظهر شاشات النهاية على ما يبدو أنه مكان راحته الأخيرة في قبو.

ومع ذلك، بمجرد أن يعتقد اللاعبون أنهم وصلوا إلى أطول شاشة “Game Over” في تاريخ الألعاب، تذوب شاشات النهاية وتستمر اللعبة، حيث يتم تكليفك الآن بإيجاد طريقة لتحرير Guybrush من دفنه الحي.

6. Deliver The Mysterious Box – Star Wars: Knights Of The Old Republic

في لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic الأسطورية، قررت شركة BioWare التلاعب بفضول اللاعبين الطبيعي الذي لا يُقاوم في إحدى المهام الجانبية على كوكب Korriban.

اللاعبون الذين يكملون مهمة توصيل التوابل للـ Rodian Lurze Kesh سيُعرض عليهم عمل إضافي، وبقبولهم يحصلون على صندوق غامض لتوصيله إلى Motta the Hutt.

يحذر Lurze بعدم فتح الصندوق تحت أي ظرف من الظروف، دون أن يوضح السبب. بشكل طبيعي، فإن الكثير من اللاعبين سيجدون الإغراء لفتح الصندوق صعبًا للغاية، ولكن إذا كنت تنوي فتحه، فمن الأفضل أن تحفظ لعبتك أولاً.

فتح الصندوق يؤدي إلى نقل وعي اللاعب إلى سجن ميتافيزيقي أبيض، حيث ينتظرك سجين من Rakatan.

عندها تُجبر على الدخول في لعبة ألغاز شبيهة بلعبة الألغاز في The Hobbit مع الـ Rakatan، حيث يتعين عليك الإجابة على بعض الألغاز بشكل صحيح لتعود إلى جسدك.

إذا أخطأت في أي من الألغاز، ستظل محبوسًا في سجن الأرواح بينما يهرب الـ Rakatan بجسدك، مما يؤدي إلى نهاية اللعبة. يا له من خداع!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا