العاب / سعودي جيمر

10 أشرار في ألعاب الفيديو لديهم أفضل الدوافع – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

العلامة المميزة لأي شرير جيد هي دوافعه وراء أفعاله. غالبًا ما يعتمد تصنيفه “كشرير” على أفعاله، وليس على نواياه، وبينما يمكن أفعال الشخصية بشكل خاطئ، نادرًا ما يُساء فهم دوافعها.

تقديم خطوات منطقية للاعب تمهد الطريق لانحدار الشرير يختبر البوصلة الأخلاقية للاعب، مما يخلق نقاشًا مثيرًا حول مبررات أفعال الخصم.

ias

قد يكون بطل القصة جاهلاً بدوافع الخصم الحقيقية، أو قد يختلف تمامًا مع هذه الدوافع، لكن إدخال دوافع مثيرة في تركيبة شخصية الشرير يرفع بلا شك من جودة قصة أي لعبة ، ويعزز من قوة شخصية الشرير. بدون اختطاف Bowser المستمر للأميرة Peach، تصبح بطولات Mario عديمة الجدوى، وتوفير دافع قوي للشرير يضفي شرعية على سبب وجود الصراع بين الخير والشر.

ليس كل لعبة تنجح في تحقيق هذا الإنجاز. تقديم دافع فعال للأفعال الشريرة أمر معقد، ولكن هذه الألعاب العشر نجحت في تقديمه بالشكل الصحيح.

10. Katherine Marlowe – Uncharted 3

على الرغم من أن Uncharted تعتبر قمة في سرد القصص الخطي وتطوير الشخصيات، إلا أن الأشرار في كل جزء غالبًا ما يكونون دون المستوى المطلوب.

Roman كان مجرد شخص ثري ومتعجرف، و Lazarevic لم يكن أكثر من زعيم حرب شرق أوروبي تقليدي. لكن في Uncharted 3، حاول الثنائي الشرير Katherine Marlowe وTalbot كسر هذا القالب المعتاد، ورغم أن وجودهم ليس المحور الرئيسي للقصة، إلا أنهم قاموا بعمل جيد.

Katherine Marlowe هي قائدة نظام سري قديم تم إنشاؤه على يد الملكة Elizabeth I، وهي جمعية سرية مكرسة للحفاظ على نفوذ العالمي وقوتها. هوسها بالمستكشف الأسطوري Sir Francis Drake ورحلته إلى شبه الجزيرة العربية يغذيه التزامها العنيد بالتاج والوطن، وكان Nathan Drake الصغير شوكة مزعجة في طريقها.

دوافع Katherine Marlowe تتمحور حول تحقيق الفتوحات البريطانية التي قاتل من أجلها النظام لعدة قرون. قليل من القصص في الألعاب تستخدم التاريخ البريطاني كدافع للشرير، مما يضيف بُعدًا مثيرًا لوجود Marlowe المهدد.

9. Revolver Ocelot – سلسلة Metal Gear Solid

كانت دوافع Revolver Ocelot مشكوك فيها طوال لعبة Metal Gear Solid الصادرة في عام 1998. اللاعب غير متأكد من دوره في القصة العامة، حيث تم الكشف عن أنه عميل مزدوج يعمل مع رئيس الولايات المتحدة، لكن تطور علاقته مع Big Boss في Metal Gear Solid 3: Snake Eater و Metal Gear Solid 5: The Phantom Pain يشير ربما إلى أنه ليس شريرًا كما كنا نعتقد.

غروره وتعقيداته الواضحة في شبابه تجعل Ocelot مكملًا مثاليًا لالتزام Big Boss الصارم كسجين، وعندما يتم الكشف عن أنه عميل ثلاثي يعمل مع الـ KGB في الجزء الثالث من السلسلة، تتضاعف غموض دوافعه عشر مرات.

الدوافع الغامضة لـ Revolver Ocelot هي عنصر حيوي في شخصيته، والثقة التي يضعها اللاعب فيه دائمًا موضع شك. اختطاف Liquid Snake لوعيه بوجود Solid Snake يضيف طبقة أخرى لدوافعه، حيث أن عقلانية Revolver Ocelot دائمًا ما تكون موضع شك عند ظهور بطل السلسلة الرئيسي.

لا شك أن Ocelot هو أحد أكثر الشخصيات تعقيدًا في السلسلة، وربما لهذا السبب يحظى بحب كبير من المعجبين.

8. Magus – Chrono Trigger

تُعتبر لعبة Chrono Trigger لعام 1995 واحدة من أكثر الألعاب احترامًا في تاريخ ألعاب JRPG. مليئة بالعناصر التي تعرف النوع، تمكنت Squaresoft من خلق شيء جديد ومبتكر أثناء الالتزام بأسس النوع.

تقديم شرير يستحق هذه القصة لم يكن بالتأكيد مهمة سهلة، ورغم أن Magus بدا وكأنه شرير آخر مظلم وكئيب، فإن خلفيته المأساوية تجعله ربما الشخصية الأكثر جاذبية في المجموعة. تعتمد قصة Chrono Trigger بشكل كبير على السفر عبر الزمن، وفي جيب من الماضي يتم الكشف عن الطبيعة الحقيقية لـ Magus.

Magus كان في السابق الأمير الشاب في مملكة Zeal وأخًا للأميرة Schala. عندما دمر المخلوق الفضائي المعروف باسم Lavos مملكة Zeal، وأرسل Magus عبر الزمن، انتظر لحظة انتقامه. يستدعي Magus Lavos في محاولة لإنهاء عهد المخلوق المرعب، لكن في أثناء ذلك، يعتقد Chrono ورفاقه أن Magus هو المسؤول عن دمار Lavos.

كان هدف Magus دائمًا هو الانتقام لموت أخته، وعلى الرغم من أن أساليبه كانت محل شك (اسأل Glenn عن ذلك)، إلا أن دوافعه كانت تستحق التعاطف.

7. Joker – Batman: Arkham Asylum

على الرغم من أن دوافعه غير معقولة تمامًا، إلا أن خطة Joker للاستيلاء على Arkham Asylum تتناسب بشكل مثالي مع شخصيته بشكل لا يضاهيه أي شرير آخر في هذه القائمة.

بتناغم مع الرواية المصورة المرعبة A Serious House on Serious Earth لـ Grant Morrison و Dave McKean، تقدم لعبة Arkham Asylum للاعبين واحدة من أكثر خطط Joker طموحًا حتى الآن: السيطرة على المؤسسة النفسية.

دوافع الشخصية غالبًا ما تكون محيرة، نادرًا ما تكون منطقية ولا يمكن تبريرها أبدًا، ومع ذلك، فإن المسرحية التي تتمثل في السيطرة على مستشفى الأمراض النفسية في Gotham قد تكون في صميم دوافعه منذ البداية. بالنسبة له، Batman ليس سوى شريك في رقصة مستمرة، حيث يعتقد الاثنان أنهما مقدران على مواصلة هذا الروتين لبقية أيامهما.

عند وصول Batman إلى المواجهة النهائية بينهما، يذكر Joker أن “القناع الكئيب” لـ Batman هو السبب في أفعاله. أراد Joker أن يحطم الواجهة الصارمة التي يعتمد عليها The Dark Knight بشدة، ويجعله يرى العالم كما يراه هو.

الافتقار المذهل للتعقيد في دوافع Joker هو السبب في أنها تبدو جديدة ومثيرة. غموض Joker يضيف طبقة أخرى من الغموض، ويتم تحقيق ذلك من خلال غياب أي دافع مبرر يمكن فهمه.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا