العاب / سعودي جيمر

أكثر 10 شخصيات في ألعاب الفيديو بؤسًا على الإطلاق – الجزء الثاني والأخير

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قليل من الشخصيات تكون مرهقة في مواجهتها أكثر من هؤلاء الصغار المزعجين. يقدم Jackals بعض التحدي باستخدام دروعهم، وعادة ما يكونون مسلحين بسلاح needler، وهو أحد أكثر أسلحة covenant متعة في الاستخدام. Hunters يوفرون مواجهات صعبة بسبب نقاط ضعفهم الغامضة، بينما أصبحت elites من أكثر الأعداء شهرة في تاريخ الألعاب، حيث يمتلكون قدرات الاختفاء وسيف الشهير، والذي قد يكون أعظم سلاح قدمته Halo على الإطلاق.

أما grunts، فهم بالكاد يستحقون الطلقات التي تُستخدم للقضاء عليهم. لا يحملون حتى أسلحة جيدة، وعادة ما يحملون مسدس plasma الهش، وهو بالكاد سلاح ممتع حتى للاستخدام. إذا تم القضاء على الأعداء الأقوى أولاً، فإن grunts سيتوقفون حرفيًا عن كونهم تهديدًا، بل يهربون للاختباء بعيدًا عن المعركة. يا لهم من جبناء.

الكراهية التي يشعر بها عشاق Halo تجاه grunts ازدادت، عندما حصل اللاعب في Halo 2 على فرصة للتحكم في arbiter، وهو elite معزول أُرسل في مهمات انتحارية تهدد حياته للتكفير عن الخسائر التي حدثت في Halo 1. من هناك، قاد اللاعبون فريقًا من covenant، لكن كان عليهم دائمًا التعامل مع grunts، الذين لم يكونوا جيدين لشيء سوى تلقي الرصاص.

نادراً ما يتم تصميم شخصيات ألعاب الفيديو لتكون ضعيفة عن قصد، والأقل احتمالاً أن يكون الشخصية الرئيسية نفسها كذلك، ولكن هذا هو ما يدور حوله Lester The Unlikely بالكامل.

هذا الشخص النحيل يبدأ مغامرته بشكل غريب، حيث ينام أثناء قراءة كتاب مصور على رصيف الميناء، وينتهي به الأمر كمسافر خلسة على سفينة قراصنة، قبل أن يجد نفسه في جزيرة مهجورة. لكن هذا ليس سوى بداية المشاكل. عندما يتحكم اللاعب في الشخصية، يكتشف أن Lester يقوم بالهرب من الخطر بدلاً من اتباع أوامر اللاعب.

بالطبع، في نهاية اللعبة قد يتغلب Lester على مشاكله، ويكتسب بطريقة ما إعجاب إحدى الساكنات المحليين في الجزيرة، لكن مهما كانت عملية تطور الشخصية السريعة التي تم التعامل معها في نهاية اللعبة الضعيفة، فلن تكون كافية لمحو ذكرى كيف كان من المزعج التحكم في هذه الشخصية الغبية. يشبه الأمر الطالب الذي يحاول تغيير شخصيته بعد سنة أولى سيئة في المدرسة الثانوية. قد يكون قد غيّر مظهره، لكن الذكريات ستظل دائماً موجودة.

شكله الغريب أثناء الجري، وقوامه السيئ، وحقيقة أنه يتعرض للضرر من أي شيء تقريباً في اللعبة جعلت العديد من اللاعبين ينفرون منه، تاركين هذا العار في مكتبة ألعاب Super Nintendo ليصبح قطعة مهملة ومنسية.

3. Tingle (Majora’s Mask)

هناك شيء يمكن قوله عن رجل يبلغ من العمر خمسة وثلاثين عامًا يرتدي بدلة خضراء ضيقة وسروال سباحة أحمر لامع. تصميم Tingle، سواء في الألعاب ذات الرسوم الكرتونية بأسلوب cel-shaded، مع شاربه الرفيع، أو في شكله غير المريح بشكل واقعي مثل ما يظهر في Majora’s Mask، جعله دائمًا يبدو وكأنه مجرد مزحة.

حتى أنه يمثل إحراجًا لوالده، حيث هرب من المنزل مقتنعًا بأنه يجب أن يمتلك جنيًا مثل أطفال Kokiri أو مثل بطل اللعبة Link. وظيفته الفعلية في أول ظهور له في اللعبة لم تكن ذات فائدة كبيرة، إذ إنه يبيع الخرائط للمناطق الخارجية، على الرغم من أن تصميم مناطق Majora’s Mask كان واضحًا بما يكفي لدرجة أنه لم يكن يحتاج إلى خرائط.

الشيء الوحيد الذي يقدمه هو مهمة جانبية تكافئ اللاعب بقطعة من القلب مقابل إظهار صورة له لوالده.

ورغم أنه كان يعتبر كابوسًا بصريًا للكثيرين، إلا أن Tingle عاد في ألعاب Zelda أخرى مثل Wind Waker وSpirit Tracks.

بغض النظر عن اللعبة التي ظهر فيها، فإن مزيجه الغريب من البدلة الضيقة وسروال السباحة، إلى جانب مجموعة الأصوات الغريبة التي يصدرها، جعله شخصية لا يرغب اللاعب في ظهورها على عندما يدخل أحد والديه الغرفة.

2. Ashley (Resident Evil 4)

هناك فرق بين القول بأن شخصية ما سيئة وبين تركها في حاوية قمامة.

تحولت ابنة الرئيس في Resident Evil 4، الذي لا يزال يُعد واحدًا من أعظم الألعاب على مر العصور، إلى مهمة مرافقة مملة. التوتر الذي كان يُسببه الزومبي وهم يهاجمون اللاعب بمنشار كهربائي، استُبدل الآن بصوت Ashley وهي تصرخ طلبًا للمساعدة بينما تجد طريقة جديدة للوقوع في الأسر. وجودها بالكامل أخذ كل ما كان رائعًا في RE4 واستبدله بكل ما يكرهه اللاعبون في Yoshi’s Island، ولكن مع فتاة مراهقة بدلاً من نسخة طفل Mario.

المراحل التي كانت في السابق تعتمد على خط مستقيم أصبحت الآن عبارة عن عن المزيد من حاويات القمامة لوضع Ashley فيها، قبل تنظيف المنطقة من الزومبي المتبقيين، ثم العودة إلى الحاوية، وإخراج Ashley، ومرافقتها إلى الحاوية التالية لتكرار العملية من جديد.

بحلول هذه النقطة في اللعبة، يكون معظم اللاعبين قد فهموا كيف تجري الأمور، مما يجعل التهديدات التي تواجههم أقل خطورة. يجب أن يتم مكافأتهم على براعتهم بتسلسلات أكثر إثارة، وليس إبطاءهم بشخصية عاجزة تمامًا.

كان Leon محبطًا جدًا من هذا الوضع لدرجة أن حتى احتمال الحصول على “وقت إضافي” لم يكن له أي جاذبية بالنسبة له.

1. Slippy Toad

أول شيء يفعله Slippy في Star Fox 64 هو تعريض نفسه لإطلاق النار، ويبدأ بالتوسل إليك لمساعدته. هذا الموقف يحدد النبرة لكل شيء يقوم به لبقية اللعبة، بل وحتى السلسلة بأكملها. إنها حلقة لا تنتهي من الحوارات المتعجرفة السيئة من جانبه، يتبعها تعرضه لهجوم، ومن ثم يحتاج إلى أن يتم إنقاذه من قِبل Fox مرة أخرى.

أعضاء فريق Star Fox الآخرين كان لديهم شيء ليقدموه. Peppy كان بمثابة الصوت الذي يقدم التوجيهات والتعليمات. أما Falco، وعلى الرغم من كونه متجهمًا بعض الشيء، فقد كان فعّالاً وكفؤًا، حيث كان يتمكن دائمًا من إسقاط بعض السفن المعادية وإلحاق الضرر بالزعماء. حتى Krystal أظهرت قيمتها في Star Fox Assault.

أما Slippy، فالأصل الوحيد الذي يقدمه هو توفير شريط الصحة للزعماء، وهو أمر ليس ضروريًا جدًا، لأن جميع الزعماء يتلقون نفس الضرر. بل إنه حتى يتعرض للضرب من قِبل زعيم Sector X، مما يجبر اللاعبين على خوض مستوى ممل للغاية في Landmaster فقط لإنقاذ العضو الأقل أهمية في الفريق.

على الرغم من عدم كفاءة Slippy، إلا أنه كان حاضرًا في جميع أجزاء السلسلة ويبدو أنه لن يذهب إلى أي مكان. كل فريق يجب أن يكون لديه الحلقة الأضعف، وبالنسبة لـ Star Fox، فإن Slippy هو تلك الحلقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا