العاب / سعودي جيمر

صندوق الاستثمارات يود زيادة حصته في Nintendo

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يسعى صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار في شركات صناعة الألعاب حيث يود شراء حصص في أهم الشركات نظراً لأهمية قطاع ألعاب الفيديو وما يحققه من عائدات كبيرة، على سبيل المثال في فبراير قام  صندوق الاستثمارات برفع حصته في Nintendo إلى 8.3%.

والآن يدرس صندوق الثروة السيادية السعودي رفع حصصه في شركة Nintendo وشركات ألعاب يابانية أخرى لتعزيز أعمال الترفيه في البلاد في تحول من اقتصاد المعتمد على النفط، حسبما قال نائب رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب التابع للصندوق.

ias

قال الأمير بن سلطان آل سعود، نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة في مقابلة حديثة مع وكالة كيودو اليابانية للأنباء، إن صندوق الاستثمارات العامة بصدد نقل الأسهم التي يمتلكها في الشركات اليابانية إلى شركة الألعاب التابعة له، أي مجموعة سافي للألعاب، لخلق المزيد من التآزر.

وقال في المقابلة التي أُجريت على هامش معرض طوكيو للألعاب الأسبوع الماضي: ”هناك دائمًا فرص“، في إشارة إلى استثمارات إضافية محتملة.

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة 8.58 في المئة من شركة نينتندو، مطور سلسلة ألعاب الفيديو الشهيرة سوبر ماريو بروس التي حققت نجاحاً ساحقاً و8.97 في المئة من شركة كوي تيكمو القابضة، وفقاً لوثائق الشركات التي تم تقديمها إلى في يونيو/حزيران. واستحوذ الصندوق أيضًا على حصص في مطوري برمجيات الألعاب مثل شركة نيكسون وشركة كابكوم.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة إن الصندوق يدرس أيضًا شراء أسهم في شركات ألعاب يابانية أخرى في المستقبل. تعمل المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة على زيادة الاستثمار في أعمال الترفيه، مثل الألعاب والرسوم المتحركة، حيث يسعى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق سافي، إلى تحويل تركيزها الاقتصادي بعيدًا عن صناعة النفط المتقلبة.

وكجزء من هذه الجهود، تقوم البلاد ببناء مدينة ترفيهية تحمل اسم القدية جنوب غرب ، والتي ستضم ملعباً ومضماراً للفورمولا 1 ومرافق للرياضات الإلكترونية وأول مدينة ترفيهية في العالم مخصصة لسلسلة الأنيمي والمانغا الشهيرة عالمياً ”دراغون بول“.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة سافي للألعاب الإلكترونية إن شركة سافي للألعاب الإلكترونية ترى فرصة تجارية في تعزيز توطين ألعاب الفيديو بالتعاون مع شركاء يابانيين، وذلك باستخدام ملكياتهم الفكرية. وتسعى الشركات اليابانية إلى الاستفادة من ملكيتها الفكرية لتنويع مصادر ، مثل البضائع والرسوم المتحركة التي تعرض شخصيات ألعابها الشهيرة.

ومع ذلك، أشار الأمير إلى أن الصندوق لا ينوي زيادة حصصه دون موافقة شركائه. وقال: ”من المهم الحفاظ على التواصل المستمر حتى نصل إلى هناك بالطريقة الصحيحة“. ”نحن لا نريد التسرع في أي شيء.“

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا