العاب / سعودي جيمر

متجر GOG يروج لنفسه عبر رمي ستيم بسهامه

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

مؤخراً تم الإعلان رسمياً أن ستيم سيحدث بنود الموافقة على استخدامه لتتضمن “تأجير-ترخيض” الألعاب. والتشديد على أن الألعاب التي تدفع ثمنها لا تمتلكها بشكل فعلي وللأبد. والسبب هو رغبة المنصة في تجنب المساءلة القانونية عندما يتم سحب لعبة ما ويفقد اللاعبين الوصول إليها.

وهنا وجد متجر GOG مساحةً مناسبة ليروج لنفسه عبر انتقاد مبطن لمنصة ستيم، حيث سارع على الفور لنشر تغريدة يذكر من خلالها أنه يعطي اللاعبين Installer مع كل لعبة، يمكنهم من تنصيب اللعبة بوضع الأوفلاين دون الحاجة للوصول للمتجر او الانترنت.

ias

وهو بهذا كأنه يريد أن يقول بأنه بينما يشدد ستيم على أن دفعك للمال مقابل لعبة هو مجرد “تأجير” لها حتى إزالتها من المتجر، فهو يسمح لك بشراء اللعبة وامتلاكها للأبد.

وبالفعل شارك أحد اللاعبين صوراً لتحويله مكتبة ألعابه التي اشتراها من متجر GOG إلى نسخ فيزيائية، وذلك عن طريق نقل الـInstaller وكامل ملفات اللعبة إلى اسطوانات منسوخة. وكتب:

“هكذا تمتلك الألعاب حقاً، حتى إذا تم سحبها من المتجر استطيع تثبيتها على جهازي بدون مشاكل”

هذه ليست أول مرة يقوم فيها متجر GOG بذلك، فهل تذكرون عندما نشرنا لكم خبراً حول هل يمكننا توريث مكتبة ألعابنا على Steam أو Epic بعد الوفاة؟ حينها  أبلغت شركة Valve اللاعبين أن حساب Steam وألعابه المشتراة غير قابلة للتوريث. وفقًا لما ذكره وكيل دعم Steam.

حيث تزايد قلق اللاعبين بشأن ما يحدث لمكتبات ألعابهم عندما يموتون. وهذا ددفع البعض للتأكد إن كانت هذه السياسة مطبقة بكل المنصات، في تقرير حديث نشره موقع RespawnFirst، تم استجواب فريق GOG – واجهة متجر منافسة ل Steam – حول هذا الموضوع، حيث سأل فريق RF عما سيحدث لمكتبتهم إذا ماتوا.

كان GOG أكثر صراحة وتساهلاً من الموظفين الأكثر صرامة في Valve:

بشكل عام، حساب GOG الخاص بك ومحتوى GOG غير قابل للتحويل. ومع ذلك، إذا كان بإمكانك الحصول على نسخة من أمر محكمة يخول شخصًا ما الحصول على حساب GOG الشخصي الخاص بك على وجه التحديد… سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك. نحن على استعداد للتعامل مع مثل هذه الحالات والحفاظ على مكتبة GOG الخاصة بك، ولكننا نحتاج حاليًا إلى مساعدة النظام القضائي.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا