العاب / سعودي جيمر

تقرير: سوني قد تكون الرابح الأكبر من نجاح Black Ops 6

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يعتقد البعض أن مصير ومستقبل Xbox يقع على عاتق Black Ops 6 فمايكروسوفت وإكس بوكس تستعدان لأكبر امتحان في تاريخ قطاع الألعاب بعد استحواذ مكلف، وإذا كانت واحدة من أكبر سلاسل الألعاب لا تستطيع إنقاذ Game Pass لا أحد يستطيع.

 فالنجاح ببساطة يعني نمو خدمة Game Pass والمزيد من العناوين الضخمة القادمة إليه. أما الفشل يعني إعادة النظر في طرح سلسلة مربحة بحجم Call of Duty على الخدمة.

ias

لكن ماذا يعني هذا بالنسبة للمنافس بلايستيشن؟ تقرير انتشر اليوم عبر موقع GIB يقول بأن سوني قد تكون الرابح الأكبر من نجاح Black Ops 6 على الصعيد المالي. لكن ذلك في حالة عدم نجاح اللعبة في دفع اشتراكات الجيم باس بشكل قوي.

فاتفاق مايكروسوفت مع سوني يمنحها 21$ (30%) من كل 70$ يتم إنفاقها لشراء نسخة من اللعبة، بدلًا من 14$ كانت تحصل عليهم في السابق، بالإضافة إلى عدم دفع سوني ميزانية التسويق الضخمة التي كانت تتكبدها بشكل مشترك مع أكتيفيجن في السابق.

خسارة سوني الأساسية هذه السنة ستكون في غياب حزمة الكونسول مع اللعبة التي كانت تطلقها مع كل إصدارة من السلسلة، أما في حالة نجاح Black Ops 6 في جمع اشتراكات كبيرة للخدمة، فإن الجميع سيستفيد. فمايكروسوفت تحصل الآن على 70% من مبيعات اللعبة على بلايستيشن بالإضافة إلى أرباحها من الخدمة على الحاسب وXbox

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا