العاب / سعودي جيمر

إلغاء نسخة PC من Halo 5 كان بسبب مشاكل فنية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عندما أصدرت Microsoft لعبة Halo 5 Forge على الحاسب الشخصي في عام 2016، افترض الكثيرون أن طور القصة الخاصة بها ستجد طريقها إلى الحاسب الشخصي أيضًا. وبالأمس، أكد تايلر أوينز، مطور Halo 5 السابق أن هناك خططًا لإصدارها على الحاسب الشخصي. ومع ذلك، قررت مايكروسوفت إلغاء هذه النسخة للكمبيوتر الشخصي بسبب بعض المشاكل التقنية.

وبالأمس، أكد تايلر أوينز، مطور Halo 5 السابق، أنه كانت هناك خطط لجلب Halo 5 SP إلى الحاسب الشخصي. ومع ذلك، قررت Microsoft إلغاء نسخة الحاسب الشخصي هذه بسبب بعض المشكلات الفنية.

ias

لم يوضح أوينز ما هي تلك المشاكل التقنية. يفترض البعض أن فيزياء اللعبة كانت مرتبطة بمعدل الإطارات. كانت تلك مشكلة شائعة في ألعاب المنصة في تلك الحقبة. ومع ذلك، يبدو هذا مجرد عذر بالنسبة لي، ولا شيء أكثر من ذلك.

والحقيقة هي أن مايكروسوفت لم ترغب في استثمار أي موارد في نقل Halo 5 إلى الحاسب الشخصي. لو كان من السهل نسبيًا نقلها، لفعلوها. ومع ذلك، يبدو أن نسخة الحاسب الشخصي ستتطلب بعض العمل. لذا، بدلًا من استثمار الموارد – والمال – في ذلك، قررت مايكروسوفت ببساطة إلغاء النسخة. لكن الحقيقة المرة. أنه لم يكن من المستحيل نقل اللعبة للحاسب.

حدث هذا الشيء نفسه مع الكثير من نسخ الحاسب الشخصي التي لم يتم إصدارها أبدًا خلال حقبة Xbox 360. هل تريد مثالاً آخر؟ هل تتذكر لعبة Red Dead Redemption؟ كما تعلم، اللعبة التي ادعت Rockstar أنه كان من المستحيل نقلها إلى أي منصة أخرى بسبب تعقيدات بأكواد البرمجة للعبة، رغم ذلك تمت إعادة تصميم اللعبة وصدرت على PS4/Nintendo Switch، وستصل إلى الكمبيوتر الشخصي غدًا.

باختصار، هذه المشاكل التقنية مجرد أعذار لا أكثر. فنحن لدينا حتى مُعدِّلين يمكنهم فتح معدل الإطارات المقفل للعبة على الحاسب الشخصي. بالتأكيد يمكن للمطورين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الشيفرة المصدرية القيام بعمل أفضل باستخدام أدواتهم، أليس كذلك؟ إلا إذا كانوا غير أكفاء حقًا.

هذا وقد ذكرنا أمس بأن جميع ألعاب هيلو القادمة سيتم تطويرها بمحرك Unreal Engine 5.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا