الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صلاة الاستسقاء.. أبرز رسائل "السديس" في خطبته بالمسجد الحرام

شهدت جميع مناطق المملكة اليوم الخميس صلاة الاستسقاء، وذلك بعد دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - إلى إقامتها في جميع أنحاء المملكة.

وفي المسجد الحرام أدى المصلون صلاة الاستسقاء، وأمّهم الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، إمام وخطيب المسجد الحرام، وجاءت أبرز رسائل "السديس" في خطبته على النحو التالي:-

صلاة الاستسقاء في المسجد الحرام

أكد "السديس" في خطبته على أهمية تقوى الله سبحانه وتعالى، إذ إن التقوى ترفع الابتلاء، ويسمع بها الله الدعاء، وتحل البركات بسببها، مصداقا لقول الله تعالى ﴿وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ﴾.

الدكتور "السديس" أشار أيضا إلى أن التهاون في شرائع الإسلام، وعدم الاكتراث للسنة والقرآن يوقع في البلاء والشدة.

جُموع المصلين يؤدون صلاة الاستسقاء في#المسجد_الحرام pic.twitter.com/JAE2f7VfgW— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) https://twitter.com/ReasahAlharmain/status/1752953807552565689?ref_src=twsrc%5Etfw

في خطبته أوضح كذلك أن من سنة النبي صلى الله عليه وسلم إقامة صلاة الاستسقاء، واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والتذلل إليه بأن ينزل الغيث ويرفع الجدب.

خطبة صلاة الاستسقاء في المكي

أيضا أكد الشيخ"السديس" في خطبته على أهمية التوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى، كي يُرفع البلاء.

كما شدد على أهمية الاستغفار وهو سبب قوي من أسباب رزق السماء كما أكدت آيات سورة نوح بذلك، مصداقا لقوله تعالى ﴿فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً﴾.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا