الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

بعد بيع الأسهم ببنك .. متى يتم ايداع المبلغ ؟ .. بنك يجيب

يوجد العديد من الناس في المملكة العربية الذين يهتمون بالتداول في الأسهم، لذلك يتساءلون العديد من الناس عن بعد بيع الأسهم ببنك .. متى يتم ايداع المبلغ ؟ .. بنك الرياض يجيب، حيث إن هذا من المواضيع الهامة للغاية، لذلك يمكنك عبر موقع لحظات نيوز التعرف على ما هي مدة إيداع المبلغ بعد بيع الأسهم.

أيضًا: تعرف على سلم رواتب الحرس الوطني 

شاهد أيضًا: زيادة الإيرادات غير النفطية بمعدل 53% بالمملكة في الربع الثالث

متى يتم ايداع المبلغ بعد بيع الأسهم في بنك الرياض

بعد بيع الأسهم ببنك الرياض

قام بنك الرياض في المملكة العربية السعودية بتقديم المدة الزمنية التي يحتاجها البنك لتسوية الأوراق المالية، والتي يتم إدراجها في كافة أسواق الأسهم المالي، وذلك كان من ابتداء 2017/4/23 لمدة يومين عمل من تاريخ الصفقة.

ذلك من تاريخ الصفقة، والمقصود بذلك لأن الفترة الواقعة بين عملية البيع والشراء، ومن الجدير بالذكر إن انتقال ملكيتها تقدر بيومين عمل 48 ساعة ويتم إيداع المبلغ في اليوم الثالث من بيع الأسهم، وهي لا تؤثر على المتداولين من ناحية الشراء والبيع، فهي تساعد المشتريين من بيع الأوراق المالية وذلك بدون إتمام الصفقة المالية.

ما المقصود بالمدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية

تعرف المدة الزمنية لتسوية صفقات الأوراق المالية بأنها الفترة التي تبدأ من تطابق أمر البيع مع أمر الشراء وتنتهي عند اكتمال التسوية المالية والنقدية للورقة المالية، يتم اكتمال تسوية صفقات الأسهم في نفس يوم تنفيذ الصفقة.

أما تسوية الصكوك والسندات فتستغرق 48 ساعة بعد تنفيذ الصفقة، ومن المهم أن نلاحظ أن هذه الفترة لا تؤثر على المتداولين، حيث يمكن بيع الأوراق المالية التي تم شراؤها فور تنفيذ الصفقة مباشرة، دون الحاجة إلى انتظار اكتمال التسوية المالية.

شاهد أيضًا: تعرف معنا على خطوات التسجيل في نظام فارس لترقية المعلمين 

شاهد أيضًا: خطوات استخراج بطاقة أحوال للابن 

طرق التواصل مع بنك الرياض

قدم بنك الرياض في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين، ومن أهم هذه الخدمات هي طرق التواصل مع بنك الرياض، وقام بتقديم هذه الطرق لكي يتمكن المواطن من الحصول على الرد على استفسارات العملاء، أيضًا لاستقبال كافة المقترحات والشكاوى، وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

  • يمكنك التواصل مع بنك الرياض من خلال رقم الهاتف الموحد المصرفي عن طريق التواصل 8001242225.
  • يمكنك التواصل من خلال الموقع الرسمي الخاص لبنك الرياض في المملكة من خلال الرابط التالي ” من هنا “.
  • للتواصل مع بنك الرياض لافي المملكة العربية السعودية من خلال البريد الإلكتروني من خلال التالي [email protected]
  • يمكنك التعرف على حساب بنك الرياض الوطني على إكس تويتر سابقًا من خلال الآتي: @askriyadbank
  • يمكنك التواصل مع بنك الرياض عن طريق زيارة أي من فروع بنك الرياض في جميع أنحاء المملكة السعودية

شاهد أيضًا: خادم الحرمين الشريفين يوجه بالتبرع لإغاثة الفلسطينيين عبر منصة ساهم 

يعد التداول في الأسهم والأوراق المالية من أهم وأبرز المواضيع التي يبحث عنها العديد من الناس، لذلك قمنا بالتعرف على ما هو موعد إيداع المبلغ بعد بيع الأسهم في بنك الرياض في المملكة العربية السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا