الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

الحجيلان يكشف كيف أبلغ الملك فيصل بخبر وفاة الملك سعود.. لم أراه بهذا المنظر في حياتي!

كشف الإعلام الأسبق، جميل الحجيلان كيف أبلغ الملك فيصل بخبر وفاة الملك سعود رحمه الله.

وخلال لقاء له في قناة العربية fm: ” كان هناك عادة عند الملك فيصل بعد انتهاء العشاء فيذهب ليرتاح في محل بالقصر ويرافقه الأمراء ورافقه في ذلك الحين بالصدفة الشيخ صباح الأحمد الذي كان يشغل منصب وزير خارجية في ذاك الوقت”.

وتابع: “طلب الملك خالد رؤيتي، وأمرني بأن أخبر شقيقه الملك فيصل، فكانت المهمة صعبة، وما إن دخلت على الملك فيصل فتقدمت إليه وقبلت رأسه، وقلت له عظم الله أجركم في أخوكم الملك سعود”.

ثم أضاف: “قال لي (وش هو؟) وعيونه كانت مليئة بالدموع ولم أراه بهذا المنظر في حياتي وشال غترته ونشف دموعه والتفت إلى صباح الأحمد وقال له يا أخ صباح كم تمنيت أنا وإخواني أن يبقى على قيد الحياة وأن نخدمه كما نخدم والدنا، ولكن أمر الله نافذ”.

وفي سياق مختلف كشف عن سبب منعه لأغنية من أغاني محمد عبده وهي هلا يابو شعر ثاير وقال: “منعت اغنيته يابو شعر ثاير، كانت أغنية غناها محمد عبده وكانت من  أغانيه التي اكتسبت شعبية والأغنية يابو شعر ثاير، وقالي اعتقد ان اللي كتبها الأمير عبدالله الفيصل رحمه الله، كان شاعر والاحساس الفني عنده عالي، وأُذيعت الأغنية وكنت في إجازة وما حدا خبرني”.

وتابع: “وسمعت بالصدفة واستوقفتني كلمة يابو شعر ثاير، نحنا المشايخ وراي ليل نهار، ف أحط الأغنية هذه”.

وأضاف: “قولتلهم وقفوها وما أدري أن اللي كتبها المرحوم الأمير عبدالله الفيصل”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا