الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بالتفاصيل.. أسباب استقالة الحكومة الفلسطينية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، تقديم استقالة الحكومة الفلسطينية إلى الرئيس محمود عباس.
وأوضحت أن ذلك يأتي نظراً للتطورات السياسية والأمنية والاقتصادية المتصلة بالوضع في قطاع غزة، بالإضافة إلى التصعيد غير المسبوق في الضفة الغربية.

استقالة الحكومة الفلسطينية

وأصدر الرئيس الفلسطيني اليوم، مرسوماً بقبول استقالة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وتكليفه وحكومته بتسيير أعمال الحكومة مؤقتاً إلى حين تشكيل حكومة جديدة.


كانت أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن هناك انخفاضًا حادًا في نسبة المساعدات الإنسانية التي تصل لقطاع غزة، التي وصلت لأكثر من 50% مقارنة بالشهر الماضي، بسبب إغلاق الاحتلال الإسرائيلي المعابر.

تفاقم الوضع الإنساني في غزة

وأشارت إلى أنه عوضًا عن زيادة نسبة المساعدات التي يجب أن تصل لأكثر من مليوني نازح انخفضت هذه المساعدات، مما فاقم من الوضع الإنساني والمنظمومة المجتمعية والاقتصادية المنهارة في غزة، مؤكدة أن غزة تعيش حالة انعدام في الأمن الغذائي.

وأكدت مؤسسات حقوقية حدوث وفيات في صفوف الأطفال والنساء بسبب حالة الجوع والمرض في مدينة غزة وشمالها، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حصار تلك المناطق، وعرقلة وصول مؤسسات الإغاثة للمناطق المحاصرة منذ عدة أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا