الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمير حائل يدشن أعمال المؤتمر الدولي لطب نمط الحياة 2024 في نسخته الثالثة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

12 مايو 2024, 8:58 مساءً

رعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، ‏اليوم انطلاق أعمال مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2024 " ابتكر لصحتك" بنسخته الثالثة، الذي يقام خلال الفترة من 12-16 مايو 2024 في مركز الروشن للمؤتمرات، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، ومساعد الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، ووكيل إمارة المنطقة عادل بن صالح آل الشيخ.

وتجول الأمير عبدالعزيز بن سعد ومرافقيه في المعرض المصاحب للمؤتمر، مطلعاً على أجنحة الجهات المشاركة والفعاليات المصاحبة.

إثر ذلك بدئ الحفل المقام بهذه المناسبة بعرض مرئي عن المؤتمر، ثم قدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة سلطان المسيعيد خلال كلمته الشكر لسمو أمير حائل وسمو نائبه على رعايتهم للحفل، منوهاً بالدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من قبل القيادة الرشيدة، بمتابعة معالي وزير الصحة، مرحباً بالمشاركين من داخل المملكة وخارجها، مشيراً إلى سعي إلى تعزيز والصحة العامة، مضيفاً بأن المؤتمر تتخلله العديد من المحاضرات العلمية بمشاركة 75 متحدثاً من خبراء وعلماء، مؤكداً أن السنوات الماضية شهدت انخفاضاً بنسبة الأمراض المزمنة.

وأكد مساعد وزير الصحة الدكتور محمد العبدالعالي في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الصحة أن المملكة العربية تشهد رؤية طموحة يقف الجميع لتحقيقها، مشيراً إلى أن أبطال الصحة قادرين بعون الله على حلحلت التحديات والتعقيدات التي يواجهونها، مبيناً أن الأرقام في مسيرة الرؤية تتحدث بالعديد من الإنجازات التي تحققت في ظل القيادة الحكيمة ، معرباً عن أمله بأن يثمر المؤتمر بالتوصيات العلمية التي ستضاف للعقد الفريد في النسخ السابقة.

بعدها ألقيت كلمة المتحدثين ألقاها نيابة عنهم الدكتور فهد بن صالح الصميت قدم خلالها الشكر والعرفان لسمو أمير حائل وسمو نائبه و لمعالي الوزير ومساعده، مشيداً بتضافر الجهود من جميع الجهات المشاركة.

إثر ذلك قدمت مدير الكلية الأمريكية لطب نمط الحياة الدكتورة جانيل جوردان خلال كلمتها الشكر لسمو أمير حائل ولوزارة الصحة على الدعوة للمشاركة والحديث في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2024، معربة عن تقديرها لتاريخ وثقافة هذه المنطقة، مشيدةً بجهود سمو أمير المنطقة والعمل الذي يقوم به والذي انعكس على تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة.

ثم دشن أمير المنطقة هاكاثون الأمير عبدالعزيز بن سعد لطب نمط الحياة، حيث اطلع على عرض مرئي عنه، كما أطلق سموه مبادرة "إجزم" ، مطلعاً على عرض مرئي عن المبادرة ونماذج لقصص النجاح.

ورحب الأمير عبدالعزيز بن سعد في كلمته أثناء الحفل بمساعد وزير الصحة، منوهاً بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - للقطاع الصحي والذي أثمر بشكل إيجابي في تحسين الخدمات الصحية والرفع من جودتها في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم.

ثم شهد أمير حائل مراسم توقيع اتفاقية بين المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة والاتحاد للرياضة للجميع، وكذلك مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين تجمع حائل الصحي وكل من جامعة حائل، وجمعية وقاء، وجمعية نشاط .

وفي ختام الحفل كرّم أمير حائل الرعاة وشركاء النجاح، ثم التقطت الصور التذكارية لسموه وسمو نائبه مع منسوبي القطاع الصحي بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا