الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

رئيس وزراء باكستان: قصة نجاح مدهشة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول المملكة العربية بالكامل خلال الأعوام الماضية، وحقق فيها نجاحًا مبهرًا، ويعود ذلك إلى رؤية ولي العهد الحكيمة والرشيدة.

قصة نجاح مشرفة

وأضاف شهباز، خلال مقابلة مع قناة “العربية”، أن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، هي نموذج يحتذى به من قبل الكثير من دول العالم، وأصبحت السعودية من أسرع الاقتصادات نموًّا حول العالم.

قد يهمّك أيضاً

واعتبر أن منتدى الاقتصاد العالمي الأخير الذي استضافته المملكة العربية السعودية، يجسد قصة نجاح مشرفة.

توطيد العلاقات بين السعودية وباكستان

وأشار إلى زيارة الوفد السعودية لباكستان خلال الشهر الماضي، موضحًا أنها أول مرة يزور فيها وفد سعودي كبير البلاد منذ عدة عقود، وهذا يعبر عن الاهتمام لتوطيد العلاقات بين البلدين ودعم باكستان.

وأضاف: “لن ننسى مساعدات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والسعودية وقفت معنا في السراء والضراء وهذا أمر لن ينساه الباكستانيون”.

الاقتصاد الباكستاني

عانى الاقتصاد الباكستاني من ضائقة مالية بعد تعثر مع صندوق النقد الدولي بسبب أهداف ضريبية أدت إلى تأخير صرف أقساط القروض. وزاد الوضع سوءًا بسبب الفيضانات التي غمرت ثلث البلاد وقلصت نموها بمقدار النصف العام الماضي، بحسب “بلومبرغ”.

لكن رئيس الوزراء الجديد، بدأ في مارس بإعادة التفاوض مع الصندوق، وحصلت بلاده على موافقة مبدئية لتقديم دفعة أخيرة من برنامج بقيمة 3 مليارات دولار.

ديون باكستان

نجحت باكستان في تجنب التخلف عن سداد ديونها السيادية العام الماضي، رغم أنها لا تزال تعتمد بشدة على مساعدات الصندوق، إذ تواجه مطالبات بسداد ديون خارجية بقيمة 22 مليار دولار في السنة المالية التي تبدأ في يوليو أي نحو ثلاثة أضعاف احتياطياتها من النقد الأجنبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا