الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

موسم الحج 1445.. تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الفريضة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شددت وزارة الحج والعمرة على عقوبات مخالفي أنظمة الحج والعمرة خلال موسم الحج 1445 هـ، مؤكدة على أن تأشيرة العمرة لا تمكن حاملها من أداء الحج ويجب عليهم الالتزام بصلاحيتها.

مدة تأشيرة العمرة

وأكدت على ضرورة مغادرة حاملي تأشيرة العمرة للبلاد وخاصة منطقة المكي وفقًا للمدة المحددة والبالغة 3 أشهر تبدأ من اليوم الأول لدخول المملكة.

قد يهمّك أيضاً

ونبهت بأن نقل المخالفين لأنظمة الحج ممن لا يحملون تأشيرة الحج أو تصاريح يعد مخالفة تستوجب العقوبة، ودعت إلى الإبلاغ عن المخالفين والحملات الوهمية على الرقم المخصص 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، أما في بقية المناطق فعليهم الاتصال على 999.

خطة موسم الحج

وتبذل الجهات الأمنية بالتزامن مع اقتراب موسم الحج جهود مكثفة لتفادي مخالفة الأنظمة المقررة وضبط المعلنين عن الحملات المضللة والوهمية، حيث تصل غرامة الحج بدون تصريح إلى 10 آلاف ريال، بالإضافة إلى ترحيل المخالفين، ومنعهم من دخول المملكة، كما ستتم مضاعفة قيمة الغرامة في حالة تكرار المخالفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا