عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أخصائي أمراض القلب: مشروبات تضر الجهاز العصبي وتؤدي لتآكل الجسم

تم النشر في: 

01 يونيو 2024, 4:16 مساءً

أكد الدكتور أندريه كوندراخين أخصائي أمراض القلب والباطنية، أن تناول مشروبات ؛ يؤثر سلبيًّا في القلب والجهاز العصبي ويؤدي إلى تآكل الجسم.

وقال وفق "روسيا اليوم": "مشروبات الطاقة في الواقع، منبه خالص، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وكمية كبيرة من الكربوهيدرات والفيتامينات للحصول على تنبيه قوي".

وأضاف: يؤدي التحفيز المطول للجسم بهذه الطريقة، إلى عواقب سلبية تؤثر بالدرجة الأولى في القلب والجهاز العصبي.

وأردف كوندراخين: "تسبب هذه المشروبات في ارتفاع مستوى ضغط الدم، واحتشاء عضلة القلب، والجلطة الدماغية، وكذلك اضطرابات نفسية. فإذا كان الإنسان لا يرتاح ويتناول المنشطات دائمًا فإنه يصبح من الصعب التحكم به، بسبب العبء الكبير على الجهاز العصبي".

وركز أخصائي أمراض القلب والباطنية بصورة خاصة على احتواء مشروبات الطاقة على نسبة عالية من الكافيين.

وتابع: إذا كانت عبوة مشروب الطاقة تحتوي على 150 ملغم من الكافيين؛ فإنه إذا شرب الشخص 3- 4 علب منها سيحصل على 450- 600 ملغم من الكافيين الصافي في اليوم؛ مما يؤدي إلى إرهاق الجسم بشكل كبير؛ لذلك إذا لم يدرك الناس أنهم يدمرون صحتهم بنفسهم، فيجب أن تسن تشريعات بهذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا