الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر

تواصل مبادرة «طريق مكة»، أعمالها للعام الثاني في الصالة المخصصة للمبادرة بمطار فيليكس هوفويت بواني الدولي بمدينة أبيدجان، لخدمة حجاج جمهوية كوت ديفوار من خلال تسهيل إجراءات سفرهم إلى المملكة.

وحظيت المبادرة بالترحيب والإشادة من ضيوف الرحمن في كوت ديفوار، مثمنين ما تقدمه المملكة من أعمال جليلة لخدمة ضيوف الرحمن لينعموا بالسكينة والراحة أثناء أداء فريضة الحج، فضلاً عن الحرص على تقديم أرقى الخدمات لهم منذ وصولهم إلى المملكة حتى مغادرتهم بلدانهم بعد تمام مناسكهم.

وتهدف مبادرة طريق مكة إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، إذ يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالة خاصة بالمبادرة ونقلهم لمقرات إقامتهم دون الانتظار في المطار. وواصلت مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار، استقبال ضيوف الرحمن وسط منظومة متكاملة من الخدمات، التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية العاملة بالمدينة، بإشراف مباشر من أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج بالمنطقة الأمير فهد بن سلطان.

وتوافد الحجاج للمنفذ من الأردن وفلسطين وأشادوا بالتسهيلات والخدمات التي قدمت لهم في منفذ حالة عمار، معبرين عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على الرعاية التي يحظى بها ضيوف الرحمن، والخدمات التي تقدمها الجهات المعنية ذات العلاقة بشؤون ضيوف الرحمن.

يذكر، أن جميع مرافق الخدمات لمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار تعمل على مدار الساعة لخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم المنفذ باتجاه المشاعر المقدسة. كما استقبل منفذ جديدة عرعر الحدودي بمنطقة الحدود الشمالية أكثر من 20 ألفاً من حجاج البر من جمهورية الشقيقة وسط خدمات من التسهيلات الأمنية والصحيّة والإرشادية.

وعملت لجنة الحج بالمنطقة بإشراف مباشر ومتابعة من أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، على سرعة إنهاء الإجراءات للحجاج، وتقديم جميع الخدمات والرعاية الطبية والوقائية والتوعوية، إلى جانب العديد من الخدمات التي جنّدت من أجلها جميع الجهات كوادرها البشرية وإمكاناتها المادية لراحة ضيوف الرحمن، بمشاركة أكثر من 194 متطوعاً ومتطوعة أسهموا في التنظيم وتقديم الخدمات للحجاج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا