الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رقم قياسي.. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يناول 292,612 حاوية في مايو 2024

تم النشر في: 

03 يونيو 2024, 10:39 صباحاً

واصل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تميزه التشغيلي بتحقيق رقم قياسي جديد، خلال شهر مايو لعام 2024م، بمناولة 292,612 حاوية قياسية.

ويعكس ذلك نجاح الجهود المبذولة من قِبل الهيئة العامة للموانئ "موانئ" في تطوير بنيته التحتية، تماشياً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

جاءت هذه الخطوة تأكيداً لما يمتلكه ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفاً مكتملة الخدمات والتجهيزات، بطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، إضافة إلى عددٍ من المحطات المتخصّصة والتجهيزات المتطورة، ومعدات حديثة تمكنه من مناوَلة مختلف أنواع البضائع.

ويبرهن تحقيق هذا الرقم القياسي على نجاح مساعي "موانئ" نحو تحويل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، إلى ميناء ذكي يعمـل بتقنيات الـــ 5G، في إطار مبادرة الموانئ الذكية، التي تستهدف أتمتة العمليات التشغيلية بالموانئ؛ لرفع مستوى الكفاءة، وزيادة الاستيعابية لمناولة الحاويات.

يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام نجح في كسر الرقم القياسي الذي حققه خلال شهر مارس لعام 2024م، وذلك بمناولة 289,787 حاوية قياسية، مما يؤكّد دوره المحوري في دعم الحركة التجارية، والمساهمة في دعم سلاسل الإمداد من الواردات والصادرات من وإلى المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا