عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بـ 844 مليون ريال.. أكوا باور تبيع 30% في "رابغ العربية" 

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

04 يونيو 2024, 7:41 صباحاً

أعلنت شركة أكوا باور، عن توقيع اتفاقية لإتمام صفقة بيع 30% من حصتها في شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء إلى شركة حصانة الاستثمارية، بقيمة 844 مليون ريال، بتاريخ 3 يونيو 2024.

وتتمثل أطراف الصفقة في الشركة العربية لمشاريع المياه والطاقة، وشركة الواحة باور وان للطاقة والمياه التقليدية، وشركة التأمينات للمشاريع الاستثمارية المحدودة. 

وشركة رابغ العربية للمياه والكهرباء (راوك) هي محطة مستقلة لإنتاج المياه والكهرباء والبخار، وتقوم بتزويد المرافق الأساسية بشكل حصري لمجمع بترو رابغ للبتروكيماويات، إذ يوجد اتفاقية شراء طويلة الأجل مع المتعهد بترو رابغ. 

وتبلغ حصة الشركة الفعلية 99% قبل هذه العملية، كما تبلغ القيمة الدفترية للأصل تبلغ 731 مليون ريال. وتأتي الصفقة كجزء من إستراتيجية أكوا باور لتدوير رأس المال.

 وتوقعت الشركة تحقيق مكاسب من هذه العملية وسيتم احتساب مكاسب البيع في تاريخ إغلاق المعاملة، وستنخفض مساهمة شركة راوك في صافي دخل المجموعة بشكل متناسب بعد إتمام عملية البيع. 

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم استخدام العائدات للأغراض العامة للشركة، مؤكدة أن نقل الأسهم يخضع إلى استيفاء الشروط في اتفاقية شراء الأسهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا