عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تفاصيل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث 1445.. وموعد إعلان النتيجة عبر نظام نور

تم النشر في: 

04 يونيو 2024, 8:53 صباحاً

بدأ الطلاب في أنحاء المملكة اليوم أول أيام اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 ونهاية العام الدراسي الحالي، حيث تستمر الاختبارات لمدة 5 أيام لجميع المراحل الدراسية بدءاً من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

وأدّى الطلاب والطالبات، اليوم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث في مناطق المملكة ومحافظاتها؛ طبقا للتقويم الدراسي 1445، فيما عدا طلاب وطالبات مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، بعد أن تم تقديم اختباراتهما تزامنا مع إجراءات موسم الحج، حيث عقدت خلال الفترة من 1445/11/18هـ  وحتى 1445/11/22هـ.

ويؤدي اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445 نحو ستة ملايين طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية، إذ أنهت الإدارات العامة للتعليم الاستعدادات كافة لاختبارات جميع المراحل الدراسية.

وتعقد الاختبارات في المدارس الصباحية الساعة السابعة صباحا، أما الفترة المسائية في المدارس المطبقة لنمط التعليم المدمج الواحدة ظهرا، وتقعد في مدارس التعليم المستمر الساعة الرابعة عصرا.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث 1445

وأكّدت وزارة التعليم على المدارس كافة، ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق ورصد الدرجات وإعلان النتائج عبر نظام «نور» الإلكتروني، وذلك بهدف ضمان اعتماد النتائج رسمياً قبل بدء الإجازة الصيفية لهذا العام، إذ تنتهي عمليات الرصد والتدقيق وإعلان نتائج الطلاب والطالبات في نظام نور قبل نهاية دوام يوم الاثنين 4 ذو الحجة القادم.

ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 1445 للطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم بنهاية دوام يوم الإثنين المقبل 04/12/1445 الموافق 10 يونيو الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا