عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

وسط تنافس مثير بين النجوم المشاركين.. انطلاق منافسات بطولة العالم للبلياردو "9 كرات" بجدة

تم النشر في: 

04 يونيو 2024, 10:23 صباحاً

انطلقت منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، والتي تستضيفها المملكة بجدة، مساء أمس الاثنين، حتى الثامن من الشهر ذاته، في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، بتنظيم من الاتحاد للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات).

أبرز المواجهات

وبالعودة لأبرز مواجهات يوم أمس والتي استمرت حتى وقت متأخر من فجر اليوم الثلاثاء؛ فقد أقيمت (32) مباراة بين (64) لاعبًا، شهدت مشاركة العديد من اللاعبين السعوديين في المواجهات الافتتاحية؛ حيث تَمَكن اللاعب عبدالله الشمري من تحقيق الانتصار على نظيره الإسباني ديفيد آلسيادي؛ فيما خسر اللاعب وليد البلخي أمام بطل العالم والمصنف الأول في التصنيف الدولي للعبة الإسباني فرانشيسكو سانشيز رويز، كما انتصر الفيليبيني كايل أموروتو على منافسه خالد الغامدي، كما شهدت مباريات أخرى مشاركة اللاعبين نواف الشمردل بطل العرب لفئة "الناشئين"، وكذلك أحمد الأحمدي، وحسين المصطفى، وأحمد زاهد.

منافسات اليوم

وتُستكمل اليوم الثلاثاء منافسات اليوم الثاني من دور الإقصاء المزدوج الأول؛ حيث ستلعب 32 مباراة، منها ست مباريات يشارك فيها اللاعبون السعوديون؛ إذ يلاقي فهد الحربي نظيره شين فان بونينغ؛ بينما يواجه فهد الضحيان منافسه الفلبيني جيمس أراناس، وتنتظر بطل العرب أحمد آل جبار مواجهة مثيرة مع اللاعب الأمريكي بيلي ثورب.

كما ستشهد مواجهةً ثلاثية بين فِرَق - تايبيه، من خلال مباراتين تجمعان بطلي العرب لفئة الزوجي (اللاعب خالد العتيبي واللاعب سعد الدريس)، مع اللاعب شانغ يو لانغ واللاعب هسيه شيا شن على التوالي، وأخرى تجمع عثمان الزهراني مع اللاعب شانغ جونغ لين.

قانون حسم الفوز

الجدير ذكره أن قانون حسم الفوز في بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) ينص على فوز اللاعب الذي ينتصر بإجمالي 9 جولات قبل منافسه، ويتمكن اللاعب من الفوز بكل جولة عند نجاحه بإدخال الكرة رقم 9 في الحفرة التي يحددها اللاعب ذاته قبل ضرب الكرة.

الأشهر

وتعد بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) إحدى أشهر بطولات البلياردو حول العالم؛ حيث يُعد احتضان هذا الحدث في المملكة لأول مرة، والذي يستمر لمدة (10) سنوات، امتدادًا لرحلة النجاح في ملف استضافة أكبر البطولات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب؛ سعيًا من وزارة الرياضة للوصول إلى تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا