عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

موقف بطولي لممرضة سعودية ينقذ حياة شخصاً أصيب بحادث مروري

في موقف بطولي عظيم لا يستغرب من أبناء وبنات هذا الوطن العظيم، قامت الممرضة «عايضة الحربي» بإنقاذ شخص تعرض لحادث مروري على طريق الجبيل - الدمام وتقديم الإسعافات الأولية لحين وصول فِرَق إسعاف الهلال الأحمر للموقع.
وعايضة الحربي من أبطال الصحة وممرضة بمستشفى قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل، وفيما كانت متوجهة بصحبة أطفالها للدمام حيث صادفت حادث مروري على الطريق في لحظاته الأولى قامت بالتوقف على جانب الطريق وآثرت تقديم المساعدة للشخص المصاب وترك أبنائها بالسيارة حتى قامت بعمل الواجب الإنساني وعادت لهم.
«الحربي» تروي ما حدث بقولها: "كنت في مشوار على الطريق وصادف أن معي شنطة الإسعافات الأولية حيث وجدت شخص سليم ولله الحمد والآخر لديه ضربة قوية بالرأس ونزيف بالأنف ويشتكي من ألم في ظهره فقمت ولله الحمد بمساعدته كما تعلمنا بالطب وإيقاف النزيف وإخراجه من السيارة بالطريقة الصحيحة ومعاينة وضعه الصحي ومراقبته حتى حضور سيارة الهلال الأحمر للموقع ومن ثم شرحت لهم ماحدث وأوضحت لهم حالة الشخص وماتم عمله له بالموقع".
وتختتم «الحربي» بقولها: أي شخص مدرب ومؤهل من واجبه تقديم المساعدة في مثل هذه المواقف وقد يكون إجراء بسيط لشخص مصاب إنقاذاً لحياته، وديننا وواجبنا الإنساني يحتم علينا الوقوف والمساعدة حتى وإن كنا خارج العمل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا