عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صور| 18 حملة تبرع بالدم سنويًا لتلبية حاجة مرضى "المنجلي والثلاسيميا" بالقطيف

أكد منسق حملات التبرع بالدم بمستشفى القطيف المركزي، مصطفى الأسود، أن المستشفى يقيم ما بين 12 إلى 18 حملة تبرع بالدم سنوياً لتغطية الاحتياجات المتزايدة للدم في علاج أمراض الدم المنجلي والثلاسيميا والفشل الكلوي.
وأوضح الأسود أن حملة ”عطاؤك حياة 8“، التي تقام بالتعاون مع نادي الصفا الرياضي بصفوى، شهدت إقبالاً كبيراً، حيث تبرع 93 شخصاً في اليوم الأول و120 في اليوم الثاني، وتم استبعاد عدد قليل لأسباب صحية.

الحاجة لمتبرعين بالدم

ولفت الأسود، أن الأعداد الذين يتبرعون في المستشفى ليست كافية لتغطية هذا الكم الهائل للحاجة إلى الدم في المستشفى، لذلك نحن نقوم من 12 إلى 18 حملة طيلة العام في مواقع متعدد، وخلال 3 الأشهر القادمة سنقوم بعدد 4 حملات، فكل شهر نتواجد في موقع ونعلن عن ذلك في حينه.

وأشار إلى أن المستشفى يستهدف جمع 400 وحدة دم خلال الحملة، وأن هذه الحملات المنظمة تأتي بالإضافة إلى الحملات الطارئة التي تقام لسد العجز المفاجئ في الدم.

أهية التبرع بالدم

وأكد على أهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة المرضى والمحتاجين، مشيراً إلى أن التبرع بالدم ليس مجرد عمل خيري، بل هو واجب إنساني وأخلاقي.
وشدد على أن التبرع بالدم يساهم في تعزيز الصحة العامة للمجتمع، حيث يساعد في تجديد خلايا الدم وتنشيط الدورة الدموية.
وأعرب عن شكره وتقديره لجميع المتبرعين بالدم، مثمناً جهودهم في دعم المرضى والمحتاجين، مؤكداً أن تبرعهم بالدم هو عمل نبيل وإنساني يستحق الثناء والتقدير.
ودعا جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في حملات التبرع بالدم، مؤكداً أن التبرع بالدم هو عمل بسيط ولكنه يحمل في طياته الكثير من الخير والعطاء.
من جانبه، أوضح عضو اللجنة المنظمة حسين علي الهاني، أن حملة ”عطاؤك حياة 8“ تستمر لمدة 4 أيام، ويشارك فيها 50 متطوعاً يومياً، مؤكداً أهمية التبرع بالدم لفوائده الصحية ودوره في تعزيز التكافل الاجتماعي.
ودعا المواطن عبدالله الشيراوي، الذي تبرع بالدم في الحملة، أفراد المجتمع إلى الحضور والتبرع بالدم لما له من فوائد صحية كبيرة.
وأكد الشيراوي أن التبرع بالدم يجدد خلايا الدم الحمراء ويساعد على تنشيط الدورة الدموية. وأضاف ”أدعو الجميع للمشاركة في هذه الحملة النبيلة“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا