الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

توقعات المشاعر المقدسة: تصل إلى 48 مئوية مع رياح نشطة ورطوبة 60%

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

04 يونيو 2024, 9:04 مساءً

أعلن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد، الدكتور أيمن غلام، إضافة محطات رصد أوتوماتيكية، تعمل لأول مرة في حج هذا العام؛ لزيادة التغطية الجغرافية ودقة البيانات الأرصادية، مشيرًا إلى أن "الأرصاد" يتوقع ًا شديد الحرارة على المشاعر المقدسة مع وجود رياح نشطة وأتربة مثارة.

وفي التفاصيل، أوضح غلام في لقناة الإخبارية أن محطات الرصد ستكون منتشرة حول ، وفي المدينة المنورة، وفي محطة قطار الحرمين، وفي مسجد قباء، وفي الطرق التي تربط بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وستساهم -بإذن الله- في دقة المعلومات؛ لتصل إلى 95%.

وحول توقعات الطقس في المشاعر المقدسة قال "غلام" إنها ستشهد -بإذن الله- طقسًا حارًا إلى شديد الحرارة، مع توقعات بنشاط للرياح السطحية التي قد تثير الأتربة والغبار، خاصة في المناطق المفتوحة وعلى الطرق السريعة. ويُتوقع أن تكون سرعة الرياح بوجه عام بين 10 و35 كم في الساعة، وتزداد سرعتها مع وجود السحب الرعدية.

وأضاف: يُتوقع أن تكون بالمشاعر المقدسة من 45 – 48 درجة مئوية، خاصة في الظهيرة. وبالرغم من أن فرص الأمطار ضعيفة إلا أنه من الممكن تكوّن السحب الرعدية على مرتفعات الطائف، ولا يستبعد أن يمتد تأثيرها إلى المشاعر المقدسة. ونسبة الرطوبة المحتملة قد تصل إلى أكثر من 60%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا