عرب وعالم / السعودية / عكاظ

السوري «قيس فراج» منفذ الهجوم على السفارة الأمريكية في بيروت

كشفت السلطات اللبنانية هوية منفذ الهجوم المسلح على السفارة الأمريكية في بيروت، مؤكدة أنه السوري «قيس فراج» من سكان بلدة الصويري البقاعية. وأفادت المعلومات بأن فراج مسجل لدى مفوضية اللاجئين.

وتسلّمت مديرية المخابرات في البقاع المدعو «م.ج» للاشتباه في تورطه بحادثة إطلاق النار على سفارة واشنطن في عوكر بعد أن التجأ إلى إحدى الجهات النافذة في المنطقة.

وتأتي عملية التسليم بعد مداهمات عدة في بلدة مجدل عنجر نفذتها مديرية أمن الدولة في البقاع بالتنسيق مع مديرية المخابرات من دون التمكن من العثور على مطلق النار، لكنها تمكّنت من توقيف شقيقه.

من جهته، تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي حادثة إطلاق النار على السفارة خلال اجتماعه مع الدفاع الوطني موريس سليم، وأجرى سلسلة مع قائد الجيش العماد جوزيف عون وقادة الأجهزة الأمنية.

وتبلغ رئيس الحكومة من الأجهزة المعنية بأن «الوضع مستتب وأن التحقيقات المكثفة بوشرت لجلاء ملابسات الحادثة وتوقيف المتورطين».

في غضون ذلك، أعلنت السفارة الأمريكية أن التحقيقات جارية والاتصالات مستمرة مع السلطات اللبنانية. ودعت مواطنيها إلى تجنب السفر إلى حدود لبنان مع إسرائيل وسورية ومخيمات اللاجئين وتجنب المظاهرات وأية تجمعات. وأعلنت السفارة أنها ستبقى مغلقة أمام الجمهور لبقية اليوم(الأربعاء)، لكنها تعتزم فتح أبوابها غداً (الخميس).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا