الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«المنافسة»: تغريم 6 شركات نقل 14.9 مليون ريال

شهَّرت الهيئة العامة للمنافسة بـ 6 شركات عاملة في مجال نقل السيارات والبضائع لاتفاقها على رفع أسعار نقل السيارات، والتي تضمنت إجمالي غرامات بنحو 14.89 مليون ريال، لمخالفتها الفقرة 1 من المادة 4 لنظام المنافسة.

وأوضحت الهيئة، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى أنه بناءً على المؤشرات الأولية لاحتمال قيام عددٍ من المنشآت بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية من خلال الاتفاق على رفع أسعار نقل السيارات، أصدر مجلس إدارة الهيئة قراره بـالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق.

وأضافت، أنه بعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، أحالت الهيئة المخالفة إلى لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة، وبناءً عليه؛ أصدرت اللجنة قرارها بمعاقبة الشركات ونشر القرار على نفقتهم، وتوزعت الغرامات كالتالي: «شركتان بغرامة 5 ملايين ريال لكل منهما، ومؤسسة بقيمة 1.9 مليون ريال، وشركة بغرامة 1.5 مليون ريال، وشركة بـ 790 ألف ريال، وأقل شركة كانت الغرامة المفروضة عليها 700 ألف ريال». وقالت الهيئة، إن قرار اللجنة أصبح نهائياً بصدور أحكام نهائية من المحكمة المختصة برفض اعتراض المنشآت على قرار اللجنة الصادر بحقها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا