الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تعليم الأحساء.. انخفاض ملحوظ في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

حققت مبادرة ”إنجاز“، التي أطلقها قسم التوجيه الطلابي بتعليم الأحساء خلال العام الدراسي 1444 هـ، نجاحًا لافتًا في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات.
وأظهرت نتائج المبادرة انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الطلبة المتأخرين دراسيًا، حيث بلغت أعلى نسبة انخفاض في مدرسة النزهة الابتدائية بمعدل 59%. وفي المقابل، سجلت المدارس المتميزة ارتفاعًا في أعداد الطلاب المتفوقين دراسيًا، حيث حققت ثانوية الفيصلية أعلى نسبة ارتفاع بمعدل 51%.

متابعة واهتمام

وأشاد الدكتور عبد الرحمن الفلاح، مساعد مدير عام تعليم الأحساء للشؤون التعليمية، بنجاح المبادرة في تحقيق أهدافها، مؤكدًا أنها حظيت بمتابعة واهتمام مدير عام التعليم حمد العيسى.
وأكد الفلاح خلال تكريمه للمدارس والموجهين الطلابيين الفائزين في المبادرة وكذلك مشرفو ومشرفات التوجيه الطلابي المشاركون في المبادرة أن هذه النتائج الإيجابية تعكس حرص وزارة التعليم على تحسين نواتج التعلم، ورفع متوسط نتائج الطلبة في الاختبارات الوطنية والدولية.
ووجه شكره للجميع على الحرص والاهتمام بأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات الذين يعمل الجميع على الرفع من نواتج التعلم.
مبادرة ”إنجاز“ تحقق نجاحا لافتا - اليوم
مبادرة ”إنجاز“ تحقق نجاحا لافتا - اليوم

نجاح مبادرة ”إنجاز“

من جانبها، أعربت ابتسام الدريويش، مديرة التوجيه الطلابي، عن شكرها لجميع القائمين على المبادرة، وعلى رأسهم المدير العام والمساعد للشؤون التعليمية، على دعمهم ومتابعتهم المستمرة.
وأشارت الدريويش إلى أن نجاح مبادرة ”إنجاز“ يعود إلى جهود مشرفي ومشرفات قسم التوجيه الطلابي، وإلى التعاون المثمر بين المدارس وأولياء الأمور.
بعدها كرم المساعد التعليمي، ورئيس أداء التعليم المدارس المتميزة في مبادرة إنجاز وهي: ابتدائية القارة، وابتدائية النزهة، وثانوية الفيصلية، ابتدائية ابن النفيس، وثانوية مجمع حمد الجبر التعليمي، ومتوسطة الزبير بن العوام، وثانوية هوزن، وابتدائية صلاح الدين، كما كرما مشرفي قسم التوجيه الطلابي، فيما كرمت مدير التوجيه الطلابي مدارس البنات المتميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا