الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الزميلتان سمر الحارثي ورانيا الحارثي تتخرجان من برنامج Edward-R Murrow الذي تقدمه «الخارجية الأمريكية»

حصلت الزميلتان سمر الحارثي ورانيا الحارثي، على شهادتي التخرج من برنامج Edward-R Murrow للصحفيين، الذي تقدمه وزارة الخارجية الأمريكية، ضمن برنامج التبادل الثقافي والمهني لبرنامج الزائر الدولي القيادي (IVLP).

وأكملت مدير مكتب رئيس التحرير سمر الحارثي، متطلبات التخرج في البرنامج بعنوان البحث والتقصي (الصحافة الاستقصائية)، والذي أدارته بالتعاون مع الوزارة منظمة world learning، والذي تضمن نظرة على أهمية وتاريخ الصحافة الأمريكية، والحقوق والمسؤوليات على الصحفي الاستقصائي في الولايات المتحدة.

بينما أتمت الزميلة رانيا الحارثي، البرنامج عن «الصحافة، البث، ووسائل الإعلام التقليدية منها والحديثة»، الذي أداره مركز ميريديان الدولي، وتضمن عدة محاور منها الهياكل والممارسات ومستقبل البث والإعلام والصحافة، وأثر التقنيات الحديثة على تشكيل طرق جديدة لجمع ومعالجة وتوزيع واستهلاك الأخبار، من بينها الذكاء الاصطناعي واستخداماته.

تضمن البرنامج، زيارات إلى عدة ولايات أمريكية، ونقاشات هادفة، وزيارة ومقابلة نخبة من الإذاعات والتلفزيونات ووسائل الإعلام الحديثة والجديدة وعدد من الجامعات والأكاديميين والطلاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا