الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الشرقية.. 120 بيطرياً ومراقباً يشرفون على 21 مسلخاً خلال عيد الأضحى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن جاهزية فروعها في المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث ستشرف فرقها على 21 مسلخاً و7 أسواق للنفع العام في المنطقة.
وأوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، أن أكثر من 5500 جولة رقابية استباقية نفذت خلال شهر ذي القعدة للتأكد من الاشتراطات الصحية في الأسواق والمسالخ.
233

م . فهد الحميزي

أهم الاستعدادات


وقال شملت هذا الاستعدادات جميع الجوانب الإدارية والفنية والإرشادية والصحية الوقائية، من أجل المحافظة على متطلبات سلامة الغذاء وجودته من خلال إجراء الكشف البيطري على الذبائح قبل وبعد الذبح وتطبيق الاشتراطات الصحية في المسالخ، ورفع ثقافة أفراد المجتمع اتجاه نقل وحفظ وسلامة الغذاء، وتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
وأشار الحمزي إلى تفعيل خدمة حجز المواعيد الإلكتروني في مسلخ الدمام المركزي عبر منصة ”نما“ الذي يمكن المواطنين والمقيمين من حجز المواعيد لمن رغب في الطلبات الإلكترونية حيث خصصت مسارات خاصة بالمسلخ لذلك، بالإضافة إلى تخصيص مسارات خاصة لذبح الأضاحي بدون مواعيد.


زيادة أعداد الكوادر
فيما أكد مدير إدارة الأسواق والمسالخ بالفرع، الدكتور علي الحاجي، أن فريق عمل مكون من 120 كادراً وطنياً، بينهم أطباء بيطريون ومراقبون صحيون، سيشرفون على عمل المسالخ والأسواق خلال .
171

الدكتور علي الحاجي


وأوضح الحاجي أنه تم تعزيز الاستيعابية للمسالخ بزيادة عدد العاملين إلى أكثر من 900 كادر من الأطباء البيطريين والجزاريين وعمال النظافة لخدمة المستفيدين، وتوفير 23 نقطة دفع إلكترونية لخدمة المستفيدين.
كما تم تجهيز مسلخ متنقل لخدمة المستفيدين في محافظة ، وتخصيص مواقع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا