عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تستضيف نهائيات «الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024»

تم النشر في: 

11 يونيو 2024, 7:34 مساءً

أعلن الاتحاد للرياضات الإلكترونية، استضافة لنهائيات منافسات "الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية 2024" والتي ستقام خلال الفترة من 27 إلى 28 يونيو، حيث سيتنافس المتأهلون للفوز ببطولتي روكيت ليج – Rocket League، واللعبة الشهيرة عالمياً تيكن 8 – TEKKEN 8، والحصول على إحدى الجوائز من الإجمالي البالغ 150 ألف دولار أمريكي.

وتعد البطولة الأحدث في عالم الرياضات الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يتنافس فيها نخبة من المحترفين وأبرز الأندية من 6 دول عبر سلسلة من المواجهات الحماسية.

وكانت النسخة الأولى من الدوري انطلقت الشهر الماضي بتنظيم دور المجموعات، واستمرت من 12 إلى 21 مايو، حيث تواجه 12 فريقاً من البحرين والكويت وعمان وقطر والسعودية والإمارات في بطولة أقيمت بشكل افتراضي للعبة روكيت ليج – Rocket League، لعبة كرة قدم السيارات وإحدى أشهر الألعاب وأكثرها شعبية عبر العالم.

من جهته أكد الأمير بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن عشاق الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء المنطقة ينتظرون انطلاق هذا الحدث الاحترافي الذي ستحتضنه الرياض بحماس كبير, منوهاً أن استضافة هذه النهائيات هو تأكيد على الالتزام بتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية ودعم المواهب وتنظيم أقوى الأحداث والبطولات في هذا المجال.

وبعد تصدرهم المجموعتين "أ" و "ب" على التوالي في دوري المجموعات، تأهل إلى النهائيات كل من فريق Xenon Esports ممثلاً عن دولة ، والمنتخب الوطني "ب" ممثلاً عن سلطة عمان، فيما يشارك في تصفيات المجموعة "أ" من الدوري كل من منتخب البحرين الوطني، بالإضافة إلى مشاركة Unity Esports من الكويت وKHK Esports من البحرين الذين تأهلوا ضمن تصفيات المجموعة "ب"، وسيمثّل المملكة Twisted Minds وTeam Falcons.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا