الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

قائمة هواتف آيفون القابلة لتحديث الذكاء الاصطناعي.. ليست متاحة للجميع

  • 1/2
  • 2/2

سيتضمن برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد لشركة أبل، والذي سيطلق عليه اسم “Apple Intelligence”، ميزات تعمل على الجهاز مما يعني أنها مدعومة مباشرة بواسطة شرائح بدلًا من الاعتماد على الخوادم السحابية، وستظل بعض خدمات الذكاء الاصطناعي تعتمد على الحوسبة السحابية.

تحديث هواتف آيفون

هناك تحديث هائل للذكاء الاصطناعي قادم إلى الملايين من أجهزة Apple، ولكن ليس كل هواتف آيفون ستحصل على الترقية الجديدة، بينما ستوفر ترقية Apple Intelligence العشرات من الميزات الجديدة لأجهزة iPhone وiPad وMac.

قد يهمّك أيضاً

وذكرت صحيفة “ذا صن” أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستتطلب، آيفون 15 Pro أو نسخ آيفون 16 القادمة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق آيفون 16 والإطلاق العام لنظام iOS 18 في الخريف، وسيحتاج أولئك الذين يستخدمون أجهزة iPad وMac أيضًا إلى نماذج تحتوي على شريحة M1 على الأقل، وفقًا للتقرير.

تقنية الذكاء الاصطناعي

وذكرت بلومبرج أن شركة أبل ستقوم بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي في العديد من التطبيقات، بما في ذلك البريد والمذكرات الصوتية والصور، ولكن يمكن للمستخدمين اختيار الاشتراك.

وتم الكشف عن Apple Intelligence كجزء من حدث WWDC 2024 للشركة يوم الاثنين، إلى جانب تحديثات البرامج العامة مثل iOS 18 لأجهزة iPhone وiPadOS 18 لأجهزة iPad وmacOS Sequoia لأجهزة Mac.

أجهزة آيفون القابلة للتحديث الجديد

تعمل ترقية الذكاء الاصطناعي على إجراء تحسينات كبيرة على مدى طبيعية وفعالية استخدام Siri، وخيار مدمج لطلب المعلومات من ChatGPT، وميزات إضافية ممتعة مثل إنشاء رموز تعبيرية مخصصة أو البحث عن لحظات محددة داخل مقاطع الفيديو التي قمت بتصويرها.

سيأتي التحديث بشكل تجريبي في الخريف كجزء من iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia.

فيما يلي الأجهزة التي ستدعمها أبل بالذكاء الاصطناعي Apple Intelligence:

  • آيفون 15 برو.
  • أيفون 15 برو ماكس.
  • iPad (مع شريحة M1 أو أحدث).
  • Mac (مع شريحة M1 أو أحدث).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا