الارشيف / عرب وعالم / السعودية / المواطن

الفيدرالي يثبت الفائدة ويتوقع خفضها مرة واحدة

  • 1/2
  • 2/2

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، اليوم الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

توقعات بخفض واحد في 2024

وتوقع البنك المركزي الأمريكي خفضًا واحدًا في 2024، وقال الفيدرالي: إن الاقتصاد الأمريكي يواصل النمو بوتيرة قوية وسوق الوظائف لا تزال قوية أيضًا ومعدل البطالة ما زال بطيئًا.

قد يهمّك أيضاً

قال رئيس قسم الأبحاث في مجموعة “Equity” رائد الخضر: إن تباطؤ التضخم في أمريكا يدعم فرص اتجاه الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض الفائدة في سبتمبر المقبل.

تثبيت الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة

قلص صناع السياسات توقعاتهم إلى خفض أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام بدلًا من الثلاثة المشار إليها في مارس.

وفي حين تضمن البيان جملة: “تظل اللجنة منتبهة للغاية لمخاطر التضخم”، وهو ما يعني استمرار قلق صناع السياسات بشأن التضخم، إلا أنه أشار إلى تقدم متواضع إضافي نحو هدف التضخم.

مسار أسعار الفائدة

ويعتبر قرار الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة هو الثامن من نوعه منذ بدء دورة التشديد الحالية في مارس 2022، والتي رفعت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة خلالها تكاليف الاقتراض بمقدار 525 نقطة أساس، لمواجهة التضخم.

ومع تباطؤ معدل التضخم السنوي إلى 3.3% في مايو، من ذروته البالغة 9.1% في عام 2022، تترقب الأسواق المؤتمر الصحفي الذي يعقده “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي، فضلًا عن التوقعات الفصلية لصناع السياسات، لاستشراف مسار أسعار الفائدة خلال الأعوام المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا