عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«صحة » تصعّد المرضى إلى مستشفيات المشاعر

انطلقت صباح أمس (الخميس)، القافلة الطبية، التي تقل الحجاج المرضى المنومين بمستشفيات إلى المشاعر المقدسة، وتحديداً مستشفى جبل الرحمة بمشعر عرفات. وبلغ عدد المرضى المصعدين إلى المشاعر المقدسة 6 مرضى، 5 حالات جرى نقلها بواسطة الإسعاف والحالة السادسة تم نقلها بواسطة الإسعاف الطائر بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر .

‏وأوضحت «الصحة» أن كافة الإجراءات الخاصة بتفويج الحجاج المنومين تمت بالتنسيق مع جميع القطاعات الصحية لتسهيل حركة نقلهم إلى المشاعر المقدسة وسط إشراف وتنظيم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة، مبينة أن القافلة تضم 9 سيارات إسعاف مجهزة، مزوَّدة بفريق طبي متكامل بعدد 24 كادراً طبياً وفنياً و3 فرق مساندة، إضافة إلى تأمين جميع المستلزمات التي يحتاجها المرضى أثناء التفويج.

‏ونجحت «صحة جدة» في تنفيذ خطة تصعيد المرضى ضمن القافلة الطبية للمرضى المنومين بمستشفيات المحافظة ممن تسمح ظروفهم الصحية بحسب تشخيص الأطباء لأداء فريضة الحج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا