عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"حج بوعي" بمطار الملك فهد: 60 متطوعا لتوعية الحجاج وتقديم الرعاية الصحية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يشارك تجمع الشرقية الصحي، بالشراكة مع شركة مطارات الدمام، بمطار الملك فهد الدولي في الدمام، في مبادرة ”خدمتكم شرف“ لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ضمن حملة ‫ ”حج بوعي“ وذلك بتوعية وتثقيف الحجاج المغادرين إلى المشاعر المقدسة، لأداء مناسك الحج.
وأكدت هند عبدالله الجعفري، مسؤولة التواصل الصحي بتجمع الشرقية الصحي، حرص التجمع على استقبال الحجاج القادمين والعابرين عبر مطار الملك فهد الدولي وتزويدهم بالإرشادات الصحية اللازمة لأداء مناسك الحج.
حملة

60 متطوعاً

وأوضحت أن أكثر من 60 متطوعاً من الكوادر الصحية يعملون على مدار الساعة لتقديم الخدمات للحجاج المغادرين، بما في ذلك قياس الضغط والسكر وتزويدهم ببطاقة تعريف المريض التي تحتوي على معلومات طبية مهمة، وتقديم التوعية والتثقيف لهم حول كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة وطرق استخدام الأدوية، أثناء أداء مناسك الحج.
حملة

وأشارت إلى أن التجمع الصحي أعد دليلاً إرشادياً للحاج يمكن الوصول إليه عبر مسح رمز الاستجابة السريعة «QR code» على الجوال، ويتضمن نصائح وإرشادات حول من ضربات الشمس والجفاف والأمراض المعدية وغيرها.
حملة

كوادر صحية وإسعافية

أكدت الجعفري أن مركز المراقبة في مطار الملك فهد يعمل على مدار الساعة ويتوفر فيه كوادر صحية وإسعافية للتعامل مع أي حالات طارئة.
حملة

وبينت بأن هناك متابعة مباشرة ومستمرة من الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي د. عبدالعزيز الغامدي، لسير عمل الفرق الصحية والتطوعية في المطار، من أجل خدمة الحجاج قبل التوجه إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج.
حملة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا