عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

5 عيادات طبية ومركز للإجهاد الحراري من الحرس الوطني بمشعري منى وعرفة

تم النشر في: 

15 يونيو 2024, 11:57 مساءً

تقدم الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني خدماتها لضيوف الرحمن ضمن الجهات العاملة بالمشاعر المقدسة في حج العام الحالي 1445هـ بالمشاعر المقدسة عبر 5 عيادات طبية ومركز للإجهاد الحراري وضربات الشمس في كل من مشعري منى وعرفات بمشاركة أكثر من 250 موظفاً وممارساً صحياً منهم 50 طبيباً في تخصصات تشمل العناية المركزة والقلب والطوارئ والباطنة والجراحة والنساء والولادة وجراحة العظام وطب الأسرة والمجتمع ومكافحة العدوى.

وأوضح المدير التنفيذي للتشغيل بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي الدكتور جبر السبيعي، أن المشاركة تمثلت في 5 عيادات للرجال والنساء في مشعر منى للأمراض التنفسية و٢٦ سريراً للتنويم مع أسرة خاصه بالعناية المركزة وغرف عزل للأمراض المعدية وغرفة للعمليات الصغرى والضماد وعيادة للأسنان والخدمات الصيدلية والمختبر والأشعة.

وتشارك الشؤون الصحية بالحرس الوطني للعام الثاني في مركز الإجهاد الحراري وضربات الشمس بعرفة الذي يتضمن 20 سريراً مجهزاً بأحدث التجهيزات الخاصة بالتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، الذي يتميز بنظام توزيع الهواء ورذاذ الماء من خلال رشاشات موزعة بطريقة علمية تغطي جميع أجزاء جسم المصاب, إضافة إلى عيادات للرجال والنساء وصيدلية خارجية.

من جانبه أكد المشرف الطبي بالمستشفى الميداني بمشعر منى الدكتور ماجد الثقفي، جاهزية فرق الطوارئ المجهزة بأحدث الأجهزة للطوارئ والدعم في مواقع الجمرات بمنى وجبل الرحمة بعرفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا