عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المصلون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مختلف أنحاء المملكة

تم النشر في: 

16 يونيو 2024, 3:41 صباحاً

أدى المصلون اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف أنحاء المملكة العربية ، وسط أجواء آمنة مطمئنة مفعمة بالخشوع لله سبحانه وتعالى، حيث توافد المصلون منذ ساعات الصباح الأولى إلى مصليات والجوامع التي هيئت للصلاة .

كانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أعلنت عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقالت رئاسة الشؤون الدينية إن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى بالمسجد الحرام والمسجد النبوي تكون بعد شروق الشمس بربع ساعة، وفق حساب "الإخبارية" عبر منصة "إكس".

ومن جانبه وجّه معالي الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، كافة فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، في جميع مصليات الأعياد، مع أهمية مراعاة توقعات الأحوال الجوية التي قد تؤثر على راحة المصلين.

كما تضمّن التوجيه على إقامة الصلاة في جميع الجوامع عدا الجوامع المجاورة لمصليات الأعياد والجوامع التي لا يقصدها المصلون لصلاة العيد في بعض المراكز والهجر لاكتفائهم بمصلى العيد لديهم.

ووجه بتهيئة مصليات الأعياد والجوامع بكافة الخدمات من صيانة ونظافة وتشغيل، ليؤدي المصلون شعيرتهم بكل راحة واطمئنان، وتحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا