عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. أمانة الطائف تضبط أكثر من 40 ذبيحة فاسدة وجَمل ضمن مبادرة "راصد"

تم النشر في: 

16 يونيو 2024, 3:04 مساءً

ضبطت أمانة محافظة الطائف ممثلةً في "وكالة الخدمات والبلديات الفرعية"، وعن طريق بلدية الهدا، بالتعاون مع الجهات المختصة أكثر من 40 ذبيحة أضحية فاسدة، وجَمل، منقولة من مسالخ المشاعر المقدسة في طريقها للطائف.

وتم التحفظ فورًا من قبل رئيس بلدية الهدا على الذبائح المنقولة في ٍ خاصة، وفي بيئة حفظٍ سيئة وغير سليمة، الأمر الذي أدى إلى فساد اللحوم، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة "راصد" التي أطلقتها أمانة الطائف قبل أيام، مع تنفيذ البرنامج الصحي الموسمي المكثف الذي تنفذه الأمانة من خلال وكالة الخدمات والبلديات الفرعية، وذلك من خلال منافذ الطائف التي تربطها بالعاصمة المقدسة.

وتغطي مبادرة "راصد " طريق السيل الكبير- مكة المكرمة، وطريق الكر- الهدا، إضافة إلى المنافذ البرية الأخرى من مكة المكرمة للطائف.

وأكدت أمانة الطائف في بيانٍ لها أوردته لـ "سبق" أنها ستضبط لحوم الأضاحي المهرَّبة من خلال المنافذ، وأن هناك فِرقًا رقابية تفتيشية على جميع مداخل المدينة لمتابعة السيارات القادمة والشاحنات، ولن تتهاون في العقوبات النظامية الرادعة بحق كل من يمارس مثل هذه التجاوزات التي تؤثر على صحة المستهلك.

يُذكر أن الإدارات الإشرافية والبلديات الفرعية عززت جهودها الرقابية على المطاعم والمطابخ للتأكد من مصادر اللحوم المعروضة والمستخدمة، وضبط اللحوم مجهولة المصدر، ومصادراتها فورًا، وتطبيق لائحة الجزاءات البلدية على المخالفين، وستستمر هذه الجولات طوال موسم الحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا