عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

أكثر من 97 ألف رأس ماشية و40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بأسواق ومسالخ

تم النشر في: 

16 يونيو 2024, 4:16 مساءً

أعلنت وزارة والمياه والزراعة، عن ارتفاع عدد المذبوحات بمسالخ منطقة ، والمسالخ الثابتة بمدينة الرياض، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بلغ العدد الإجمالي للمذبوحات حتى الرابعة من عصر يوم (40,666) رأسًا من الماشية بمختلف أنواعها، الضأن، والماعز، والأبقار، والجِمال.

جاء ذلك في التقرير اليومي لفرع الوزارة بمنطقة الرياض؛ لرصد أنشطة وإحصائيات المسالخ والأسواق في المنطقة، وفي مدينة الرياض خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وأوضحت الوزارة أن جولات الفرع الرقابية في مسالخ المنطقة، بلغت (87) جولة، شهدت إتلافًا كليًا لـ (28) رأسًا من الماشية غير الصالحة للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى (2,003) إتلافات جزئية، كما سجّلت (14) إنذارًا، و(3) مخالفات، في مواجهة مخالفي اشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة.

وأكدت الوزارة وفرة المواشي في أسواق منطقة ومدينة الرياض؛ حيث بلغ إجمالي عدد المواشي بالأسواق (97,124) رأسًا من الماشية، شملت (81,285) رأسًا من الضأن، و(14,755) رأسًا من الماعز، و(1,021) رأسًا من الجِمال، و(63) رأسًا من الأبقار، مضيفةً أن عدد الأحواش والحظائر في أسواق منطقة الرياض، بلغ (4,747) حوشًا وحظيرة، إضافة إلى (6,366) جلابة، كما استقبلت نقاط بيع المواشي المؤقتة في مدينة الرياض، (21,634) رأسًا من الأضاحي، عبر (493) حظيرة.

وأشارت إلى أن الفرق الفنية للفرع، قامت بـ (84) جولة رقابية، و(252) زيارة على أسواق المنطقة؛ سجّلت من خلالها (28) إنذارًا، و(29) مخالفة، بالإضافة إلى تقديم (6) بلاغات، في مواجهة عددٍ من المخالفين لاشتراطات وضوابط الصحة العامة والسلامة.

وأكد فرع الوزارة بمنطقة الرياض، جاهزيته لمواكبة الطلب المتزايد على أسواق المواشي والمسالخ في منطقة ومدينة الرياض، من خلال فرقه الفنية المنتشرة، التي تعمل على مدار اليوم خلال أيام العيد؛ حرصًا على سلامة وصحة ما تقدمه تلك الأسواق للمواطنين والمقيمين؛ للحفاظ على صحتهم، من خلال التشديد على المنشآت والأفراد بالأسواق والمسالخ، للتقيد بالضوابط والاشتراطات المعلنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا