عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الأرصاد»: «49 درجة مئوية» الحرارة العظمى المتوقعة في منى ومكة.. اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد أنه يُتَوَقَّع اليوم (الاثنين) ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاع ملموس في ، حيث قد تصل الحرارة العظمى إلى 49 درجة مئوية في الظل، وذلك في المشاعر المقدسة ومدينة مكة المكرمة.

وقال المركز في نشرة الأحوال الجوية اليوم، إن النظام الآلي للإنذار المبكر قد أصدر تنبيها باللون البرتقالي لارتفاع درجات الحرارة، متوقعاً أن تصل الحرارة إلى 49 درجة مئوية، ويبدأ هذا الإنذار من الساعة 10:00 صباح اليوم، ويستمر حتى الساعة 5:00 عصراً.

وأضاف «الأرصاد»: في مشعر منى، ومدينة مكة المكرمة، قد تصل درجة الحرارة العظمى المتوقعة ظهيرة اليوم إلى 49 درجة مئوية، والصغرى 33 درجة مئوية، مع نسبة رطوبة تصل إلى 65%، وفي المدينة المنورة تصل درجة الحرارة العظمى إلى 46 درجة مئوية، والصغرى إلى 33 درجة، ونسبة الرطوبة المتوقعة 55% مع أجواء مستقرة.

ومع التوقعات بارتفاع درجات الحرارة، دعا المركز الوطني للأرصاد، الحجاج إلى الابتعاد عن الإشعاع الشمسي بشكل مباشر في ساعات الذروة، وذلك من الساعة 11:00 صباحا وحتى الساعة 3:00 عصراً، مهيبا بجميع ضيوف الرحمن اتباع تعليمات الجهات المختصة في مثل هذه الحالات الجوية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا