عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

خلال الأعياد والمناسبات.. معاناة في انتظار غسيل السيارات بالشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

طالب مواطنون في المنطقة الشرقية بتطوير شامل لخدمات غسيل السيارات، وتوفير خيارات أكثر تنوعًا وتنافسية، في ظل تزايد الطلب وقلة المغاسل المتاحة، مشيرين إلى معاناتهم أزمة في خدمات غسيل السيارات، وتتفاقم حدتها خلال فترات الأعياد والمناسبات.
وقال مواطنون لـ «اليوم» إن الازدحام الشديد في المغاسل القائمة يضطرهم للانتظار لساعات طويلة، أو اللجوء إلى عمالة غير مرخصة تقدم خدمات غسيل رديئة في الشوارع، باستخدام مياه غير نظيفة ومنظفات تضر بطلاء السيارات.
خلال الأعياد والمناسبات.. معاناة في انتظار غسيل السيارات بالشرقية

توسيع شبكة المغاسل

وطالب المواطن أحمد الحبيب، بتوسيع شبكة المغاسل في المنطقة، وتوفير خدمات جديدة تلبي احتياجاتهم، داعيًا إلى توفير غسيل البخار في جميع المغاسل اليدوية، وإضافة خدمات مثل التلميع السريع، وعروض الغسيل المجاني بعد عدد محدد من الزيارات.
وأشار صالح الحمدان، إلى معاناة أصحاب السيارات من الازدحام الشديد في المغاسل، خاصة خلال فترات الأعياد، مطالبًا بزيادة عدد المغاسل لخلق بيئة تنافسية تسهم في تحسين الجودة وخفض الأسعار.
خلال الأعياد والمناسبات.. معاناة في انتظار غسيل السيارات بالشرقية

من جهتهم، أكد أصحاب مغاسل لـ «اليوم» أنهم يبذلون قصارى جهدهم لتلبية الطلب المتزايد على خدماتهم، لكنهم يواجهون صعوبات في توفير العمالة المدربة والمواد اللازمة.

إقبال متزايد

وأوضح مصطفى الداوود، صاحب إحدى المغاسل، أن الإقبال يزداد بشكل كبير خلال فترة ، وأنهم يوفرون خدمات متنوعة، باستثناء غسيل ”البستم“ حفاظًا على ، وأكد حرصهم على استخدام منظفات صديقة للبيئة تضمن لمعانًا يدوم طويلاً.
خلال الأعياد والمناسبات.. معاناة في انتظار غسيل السيارات بالشرقية

وأشار إلى أن معظم العملاء يفضلون الغسيل اليدوي لدقته في تنظيف الأجزاء الداخلية والخارجية للسيارة، مقارنة بالغسيل الآلي الذي قد يسبب خدوشًا في الطلاء.
وحذر الداوود، من العمالة التي تقدم خدمات غسيل السيارات في الشوارع باستخدام مواد رديئة تضر بالمركبات وتغير لونها، داعيًا الجميع إلى تجنبها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا