عرب وعالم / السعودية / المواطن

متحدث الجوازات : كافة المنافذ جاهزة لمغادرة ضيوف الرحمن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد المتحدث الرسمي للجوازات الرائد ناصر العتيبي جاهزية المديرية العامة للجوازات لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن في مختلف منافذ المملكة.

جاهزية الجوازات

وقال العتيبي في مداخلة مع قناة الإخبارية إن مرحلة دخول ضيوف الرحمن تمت بكل كفاءة حيث تم استقبال أكثر من 1.6 مليون حاج قدموا إلى المملكة من الخارج، ومنذ مساء الأمس أعلنت المديرية العامة للجوزات جاهزيتها لمرحلة المغادرة حيث تم دعم المنافذ الجوية والبحرية والبرية بالأجهزة الحديثة والكوادر البشرية المؤهلة لخدمة ضيوف الرحمن والمسافرين بوجه عام.

قد يهمّك أيضاً

تقنيات حديثة ومتطورة

وتابع العتيبي أنه يتم استخدام تقنيات حديثة ومتطورة لتسهيل إنهاء إجراءات المسافرين حيث تم تدشين جهاز الكاونتر المتنقل وهو جهاز بحجم كف اليد يضم عناصر الكاونتر التقليدي ويقوم موظف الجوازات بالتجول به لمساعدة كبار السن والمرضى من المغادرين.

كما تم الإعلان عن جهاز ثنائي اللغة أو جهاز الترجمة الفورية وهو جهاز يتواجد على منصة الجوازات داخل هذه المنافذ ويتكون من شاشتين إحداهما لمنسوبي الجوازات باللغة العربية والأخرى بلغة المسافر الذي يتحدث بها وتنقل الصوت والصورة بما يسهل على منسوبي الجوازات خدمة الحجاج من غير الناطقين باللغة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا